أخبار كندا

فريلاند:قريبا .. تغطية وسائل منع الحمل الطبية وأدوية مرض السكري في كندا قريبا

اشارت وزيرة المالية ونائبة رئيس الوزراء كريستيا فريلاند الى إن الخطة الفيدرالية التي ستغطي معظم وسائل منع الحمل الطبية وأدوية مرض السكري في كندا بات طرحها في كندا قريبا.

وقدمت الحكومة قانون الرعاية الدوائية الشهر الماضي، وقالت فريلاند إن المرحلة الأولى من طرحها ستتضمن في ميزانية عام 2024 القادمة.

واكدت خلال تصريحات صحفية عند تنفيذ المرحلة الأولى، ستغطي الحكومة الفيدرالية وسائل منع الحمل الموصوفة طبيا مثل حبوب منع الحمل والأجهزة الهرمونية داخل الرحم (IUDS) وحقن منع الحمل والغرسات ، ويكلف هذا حاليا ما بين 150 دولارا إلى 300 دولار سنويا في كندا، ويوجد حاليا أكثر من 9 ملايين كندية في سنوات الإنجاب، وهي الفترة التي يستخدم فيها وسائل منع الحمل بشكل شائع.

وبحسب بيان صحفي صادر عن وزارة المالية، فإنه من المقرر تعزيز الإنفاق الحالي على الرعاية الصحية في المقاطعات والأقاليم لتغطية التكاليف الكاملة.

كما قالت فريلاند : يجب أن تتمتع النساء بالاستقلالية في اتخاذ خياراتهن الخاصة بشأن صحتهن وأجسادهن”.

وأضافت: “تتلخص خطتنا في جعل وسائل منع الحمل الشائعة مجانية”.

بالإضافة إلى ذلك، ستمتد التغطية الصحية الشاملة لتشمل أدوية مرض السكري ووسائل منع الحمل الطارئة التي لا تستلزم وصفة طبية.

وتشمل أدوية مرض السكري التي سيتم تغطيتها الأنسولين والميتفورمين والسلفونيل يوريا ومثبطات 2-SGLT، والتي يمكن أن تكلف ما يصل إلى 1700 دولار سنويا.

ولم تقدم فريلاند موعدا عندما سئلت عن موعد بدء تغطية الرعاية الصحية لهذه الأدوية، لكنها قالت إنها تأمل أن تتمكن الحكومة الفيدرالية من العمل مع المقاطعات لتحقيق ذلك.

وقال: “نريد أن يتمتع الكنديون بحياة جيدة، وأن يكونوا قادرين على تحمل تكاليف الحياة الجيدة وبحقوقهم الإنسانية الكاملة ويتمتعوا بها”.

ولم تقدم فريلاند تقديرا عندما سئلت عن تكلفة البرنامج، مضيفة أنه سيكشف عن مزيد من التفاصيل مع بدء تنفيذ الخطة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى