أخبار لبنان

3150 اصابة بكورونا وأوميكرون ينتشر في لبنان.

الأبيض: لا قرار بالإقفال العام.. والاجراءات الأمنية الى تشدد

اعلن وزير الصحة العامة فراس الأبيض ان “3150 إصابة جديدة بفيروس كورونا سجلت اليوم من أصل 26000 فحص بي سي آر”، مؤكّداً أن “الغالبية العظمى من الإصابات من فئة ما دون الـ50 عام، ونسبة غير الملقحين من الإصابات بلغت 65%”.

وقال الأبيض خلال مؤتمر صحفي إن “نسبة التخالط التي نشهدها أدت إلى انتشار أوميكرون في لبنان، وهناك صرخة من القطاع الطبي تتمحور حول التشدد بتطبيق الإجراءات”، مضيفاً “تمت إثارة موضوع الاقفال العام في الاجتماع اليوم رغم عدم اتخاذ قرار بهذا الخصوص”.

وتوجه إل الجميع بالقول “يجب تبدية الهم الصحي، إذ أنه الهمّ الأساس وهناك دور مهم للمواطنين بالمحافظة على صحتهم الشخصية والتأكد من أن المرافق التي سيرتادونها تطبق التوصيات”.

مولوي: من جهته، قال وزير الداخلية بسام مولوي: “اعتبارا من هذه اللحظة ولغاية 9/1/2022 كل قطعات قوى الأمن ستكون مكلفة بالانتشار في الفنادق والصالات والمطاعم للتشدد في تطبيق الإجراءات الخاصة بمكافحة كورونا”، متابعاً “عناصر القوى الأمنية ستتصل بكل إدارات الفنادق والصالات التي ستجري فيها احتفالات رأس السنة لإبلاغها بضرورة التقيّد بمضمون قرارنا تحت طائلة المسؤولية وإقفال الصالة وإخلائها من الروّاد. لن نسمح بتجاوز عدد الروّاد نسبة 50% من القدرة الاستيعابية”.

وعممت وزارة الداخلية والبلديات قرار مولوي الذي يقضي بتكليف قطعات المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بالتشدد في تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا خلال فترة الأعياد، وبإقفال المؤسسات المخالفة وإخلاء روادها. للاطلاع عليه الضغط على كلمة pdf اعلاه أو بالإطلاع على الوثيقة أدناه.

تقرير “الصحة”: هذا واعلنت  وزارة الصحة العامة في تقريرها اليومي حول فيروس كورونا، تسجيل 3153 اصابة جديدة بالفيروس و15 حالة وفاة.

وكشف التقرير تسجيل 3101 اصابة بين المقيمين و52 اصابة من الوافدين، رفعت العدد التراكمي للإصابات الى 719103 إصابة.

وارتفع العدد الإجمالي للوفيات من الفيروس إلى 9087 وفاة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى