منوّعات

جحا وحماره طرائف ونوادر مضحكة عن جحا

شخصية جحا هي شخصية طريفة أضحكت الملايين من الناس حول العالم على مر الزمان، فيعرف جحا بنوادره الطريفة والمضحكة، مع أن جحا هو شخصية تعتبر اليوم خرافية، إلا أن هناك كتب ومعاجم وآراء رجال الحديث قد بينت بأن شخصية جحا شخصية تاريخية كانت موجودة بالفعل، وقد كان الإجماع في أصل جحا على أنه نصر الدين من تركيا، كما أن هناك أقوال أيضاً تقول بأنه أبو الغصن شخصية عربية، وقال البعض بأن جحا كان من أصحاب الكرامات الذين يختبئون خلف البلاهة.

فأياً كانت شخصية جحا الحقيقة أو من أي بلد كان فالكل أجمع على أنها شخصية كوميدية ومرحة من الدرجة الأولى، وفي هذا الموضوع يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم موضوع جميل جداً بعنوان نكت جحا وحماره طرائف ونوادر مضحكة عن جحا، سنجمع لكم بعض النوادر والطرائف الجميلة والمضحكة عن هذه الشخصية الرائعة.

ضاع حمار جحا ذات يوم من الايام، فأخذ يفتش عن الحمار ويحمد الله شاكراً.. فسأله الناس: لماذا يا جحا تشكر الله؟ فرد جحا: أشكره لانني لم اكن راكباً عليه فلو كنت راكب على الحمار لضعت معه.

اشترى جحا 10 حمير فركب حمارا وساق البقية أمامه، ثم اخذ في عد الحمير ونسي الحمار الذي يركبه فوجد عددهم 9 حمير، فنزل جحا عن الحمار وعدها م رة اخرى فوجدها 10 حمير، فركب مرة ثانية وعدهم فوجدهم 9، ثم نزل مرة اخرى وعدهم فوجدهم 10 حمير وأعاد الكرة مرة اخرى فقال: من الافضل أن أمشي وأكسب حمار خير لي من أن أركب ويضيع مني حماراً فمشي جحا خلف الحمير حتى وصل الى بيته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى