أخبار كندا

رئيس جامعة تورنتو يمنح المتظاهرين المؤيدين لفلسطين مهلة 24 ساعة لاتفاق جديد

منح رئيس جامعة تورنتو، ميريك جيرتلر، الطلاب المتظاهرين مهلة 24 ساعة للنظر في اقتراح لإنهاء مخيمهم المؤيد للفلسطينيين، والذي بدأ منذ 2 مايو.

وطالب المتظاهرون الجامعة بالكشف عن استثماراتها وسحب الاستثمارات من الشركات المرتبطة بالجيش الإسرائيلي. كما طالبوا الجامعة بقطع العلاقات مع المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية العاملة في الأراضي المحتلة.

وسيسمح عرض الجامعة لممثلي الطلاب بتقديم طلب سحب الاستثمارات إلى مجلس إدارة الجامعة في 19 يونيو.

وقالت الجامعة إنها ستعجل بمراجعة طلب سحب الاستثمارات، والذي لا يزال يتعين عليه إزالة العديد من العقبات في إدارة الجامعة. بناء.

وعرضت الجامعة أيضًا إنشاء مجموعة عمل من الخبراء للنظر في الخيارات المتاحة لمزيد من الشفافية في استثمارات الجامعة. ورفضت طلب الطلاب بقطع العلاقات مع الجامعات الإسرائيلية، قائلة إنه يتعارض مع التزامها بالحرية الأكاديمية وتعزيز التفاهم من خلال الحوار. لقد عرضت توسيع الفرص للعلماء الفلسطينيين.

في مقابل هذه التنازلات، سيتعين على الطلاب الموافقة على إنهاء المخيم على الفور، وعدم استئنافه في أي حرم جامعي بجامعة تورنتو والالتزام بعدم تعطيل مراسم الدعوة وقد تم تقديم عرض الجامعة في اجتماع مع قادة الاحتجاج الطلابي بعد ظهر الخميس.

وأعلنت الجامعة أنه إذا تم رفض الصفقة، فسوف تصدر إشعارًا بالتعدي على ممتلكات الغير وستتبع خياراتها القانونية. وردا على سؤال عما إذا كان ذلك يشمل استدعاء الشرطة، قال الدكتور جيرتلر إنه لم يلغِ أي خيارات.

وأكد المتظاهرون في وقت سابق إنهم لن يغادروا حتى يتم تلبية مطالبهم بالكامل.

ويقيم ما بين 120 و150 شخصاً ليلاً في المخيم، بحسب المنظمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى