رياضة

معركة قانونية بين مبابي وباريس سان جيرمان بسبب «المستحقات»

ينما يستعد اللاعب الفرنسي لمغادرة نادي العاصمة هذا الصيف، توجد توترات حول مستحقاته المالية للشهر الماضي. ويبدو أن الهداف لم يتلقَّ راتبه لشهر أبريل ولا بعض المكافآت.

وبحسب “ليكيب” فإن معركة قانونية قد بدأت بين الطرفين. وأشارت الى ان هداف باريس سان جيرمان التاريخي لم يتلق بعد راتبه لشهر أبريل من النادي علما انه سيغادر في نهاية الموسم، ولا تزال المناقشات جارية بين الطرفين.

وأشارت الصحيفة الى أن عدم دفع راتب أبريل يرتبط بالاتفاق الذي تم التوصل إليه الصيف الماضي بين كيليان مبابي والنادي، والذي بموجبه وافق اللاعب على التخلي عن جزء من مكافآته، مؤكدة أن المناقشات “هادئة” للعثور على “حل إيجابي”. وأضاف المصدر أن “كل شيء على وشك الحل”، دون تحديد المبلغ الدقيق لهذا الحجز.

وأوضحت الصحيفة انه بالإضافة إلى حجز الراتب، لم يتم دفع مكافأة، ليصل المجموع إلى حوالي 80 مليون يورو. تم اتخاذ هذا القرار بمبادرة من النادي دون إبلاغ النجم الفرنسي ودون التوصل إلى أي اتفاق.

وفي نهاية مارس الماضي، كشفت صحيفة “ليكيب” عن ملف رواتب دوري الدرجة الأولى الفرنسي، حيث تصدر كيليان مبابي القائمة براتب شهري إجمالي يقدر بـ 6 ملايين يورو. كما أن مكافأة، كان من المقرر دفعها في فبراير، لم تُدفع بعد لمهاجم المنتخب الفرنسي.

ومنذ إعلان رحيله عن باريس سان جيرمان عند انتهاء عقده الذي يمتد حتى يونيو 2024 مع سنة اختيارية، بدأ بطل العالم لعام 2018 بالاختفاء تدريجيًا من المشهد. تشير الصحيفة الرياضية إلى أن هذا الإعلان تم داخليًا في منتصف فبراير، بينما قام المهاجم الباريسي بإضفاء الطابع الرسمي على الأمر في العاشر من مايو الماضي عبر فيديو نشره على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به. لم يتم إشراكه كأساسي إلا في 6 مرات من آخر 13 مباراة في الدوري.

ووفقًا لمصدر قريب من النادي، فإن قيمة هذه المكافآت تبلغ حوالي 60 إلى 70 مليون يورو، مما يغطي ماليًا رحيل النجم الفرنسي في نهاية عقده في يونيو ويتيح له الانضمام إلى أي نادٍ يريده دون تعويض انتقال. يُتوقع بشدة أن ينضم مبابي إلى ريال مدريد.

لكن النادي دفع في النهاية هذه المكافأة لمبابي في فبراير، وفقًا لأحد المصادر القريبة من المفاوضات.

عند توقيع عقده في عام 2022، ضمن مبابي راتبًا سنويًا قدره 72 مليون يورو إجمالي، ومكافأة توقيع قدرها 150 مليون يورو، تدفع على ثلاث دفعات، ومكافأة ولاء بقيمة متزايدة، 70 مليون يورو إجمالي في السنة الأولى، 80 مليون في السنة الثانية، و90 مليون في حالة تمديد العقد لموسم ثالث، حسب صحيفة “لو باريزيان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى