أخبار لبنان

تصريح خطير لرئيس الموساد السابق: نعرف مكان حسن نصر الله!

أكد رئيس الموساد السابق، يوسي كوهين، أن الاستخبارات الإسرائيلية تعرف مكان أمين عام حزب الله حسن نصر الله، وفقاً لما نقلته صحيفة معاريف الإسرائيلية.

وأضاف كوهين في تصريحات مثيرة للجدل “يمكن لإسرائيل إسقاط نصر الله في أية لحظة”، وفق ما نقلت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية.

في سياق متصل، نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن وزير التربية الإسرائيلي، حاييم بيتون، دعوته لشن حملة عسكرية في الشمال لطرد “حزب الله” وسكان جنوب لبنان إلى ما بعد نهر الليطاني.

وأكد وزير التربية الإسرائيلي، حاييم بيتون، على ضرورة شن حملة عسكرية في الشمال تستهدف “حزب الله” وسكان جنوب لبنان، مشيرًا إلى أن الوضع في غزة لا يتطلب وجود ثلاث فرق عسكرية، مما يتيح إمكانية تحقيق هذه الغاية في الشمال.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إنهاء تدريب شامل على مستوى هيئة الأركان العامة لرفع الجاهزية على الجبهة الشمالية، حيث تضمنت التدريبات سيناريوهات تحاكي توسيع رقعة الحرب على الجبهة الشمالية وحرب متعددة الساحات.

هذه التدريبات تأتي ضمن سلسلة من المناورات العسكرية التي يجريها جيش الاحتلال الإسرائيلي هذا الأسبوع في إطار استعداداته لمعركة محتملة في الجبهة الشمالية.

 

وأوضح بيان جيش الاحتلال أن التمرين شارك فيه عناصر من النظام والاحتياط في مقر قيادة المنطقة الشمالية، حيث تم تطبيق سيناريوهات تحاكي توسع الحرب في الساحة الشمالية وسيناريوهات الحرب المتعددة الساحات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى