أخبار كندا

مع استمرار الاحتجاجات في الحرم الجامعي بدء حفلات التخرج بجامعة تورنتو اليوم

من المقرر أن تبدأ اليوم مراسم احتفالات التخرج لطلاب جامعة تورنتو مع بقاء مخيم مؤيد للفلسطينيين في الحرم الجامعي على الرغم من الإجراءات القانونية التي تلوح في الأفق.

ومن المقرر إقامة أكثر من 30 احتفالًا حتى 21 يونيو، وتقول الجامعة إن جميع الأحداث ستسير كما هو مخطط لها مع اتخاذ احتياطات إضافية.

وسعت الجامعة إلى إخلاء المخيم قبل بدء الدعوة من خلال أمر قضائي عاجل من المحكمة، لكن رئيس المحكمة قال إن أقرب جلسة استماع يمكن عقدها هي 19 يونيو/حزيران لمنح المتظاهرين فرصة عادلة للرد.

ويعني التأخير أن معظم الخريجين وأفراد أسرهم الذين يحضرون الاحتفالات في الحرم الجامعي بوسط المدينة من المرجح أن يمروا بالمخيم المسور، وقد أعربت الجامعة عن قلقها بشأن الاضطرابات المحتملة.

لكن المتظاهرين قالوا إنهم لا يرون كيف سيؤدي وجودهم إلى تعطيل فعاليات التخرج، وأنهم مصممون على البقاء حتى تلبي الجامعة المطالب المتعلقة بسحب استثمارات الشركات التي تستفيد من الهجوم الإسرائيلي على غزة.

وقد أعرب عدد من المنظمات اليهودية رفيعة المستوى، التي تخطط للحصول على وضع المتدخل في إجراءات المحكمة المتعلقة بالأمر القضائى، عن معارضتها للاحتجاج وتخطط لعقد مؤتمر صحفي بالقرب من الحرم الجامعي هذا الصباح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى