أخبار كندا

الوكالة الكندية لفحص الأغذية تكشف تلاعب ملصقات الوزن في متاجر البقالة

“أظهرت بيانات الوكالة الكندية لفحص الأغذية (CFIA) الجديدة. عن وضع ملصقات غير صحيحة على الوزن في متاجر البقالة. وقد ارتفعت الشكاوي التي تعاني من نقص الوزن في المتاجر الى أربعة أضعاف منذ عامين.

وقالت الوكالة إن الشركة المصنعة مسؤولة عن تلبية جميع متطلبات السلامة ووضع العلامات المعمول بها على أطعمتها ، بما في ذلك الإعلان عن الكمية الصافية عند الحاجة.

و تظهر البيانات التي شاركتها CFIA أنه بين 1 مايو 2021 و 30 أبريل 2022 ، تلقت الوكالة 22 شكوى فقط تتعلق بالكمية الغذائية الصافية ، وقد ارتفع هذا العدد بشكل كبير.

وبين 1 مايو 2022 و 30 أبريل 2023 ، كانت هناك 37 شكوى. بعد عام ، بين 1 مايو 2023 و 30 أبريل 2024 ، قدم الكنديون 89 شكوى. هذا يزيد قليلا عن أربعة أضعاف الرقم من عامين

ومن 1 مايو إلى 28 مايو من هذا العام ، تلقت CFIA ثماني شكاوى – وهو متوسط شهري أعلى بكثير من ذي قبل.

وقالت وكالة الأغذية الوطنية إنها تأخذ هذه القضايا على محمل الجد وتريد أن تعرف عن المنتجات التي يعتقد المستهلكون أنها مصنفة على أنها مضللة.

ونصحت الوكالة، “يمكن للمستهلكين الإبلاغ عن ذلك إلى CFIA من خلال صفحة الويب الخاصة بالشكاوى أو المخاوف الغذائية. يمكنهم أيضا الاتصال بالشركة المصنعة أو المستورد إذا كانوا يريدون المزيد من المعلومات حول منتج معين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى