أخبار كندا

المحافظون يرفضون منح أصواتهم لصالح خطة زيادة الضرائب على أرباح رأس المال

صرح زعيم المحافظين بيير بوليفير أن حزب المحافظين سيصوّت ضد خطة الحكومة الليبيرالية لزيادة الضرائب على مكاسب رأس المال في كندا، وفي كلمة له في مجلس العموم، ذكر بوليفير الأسباب التي تجعل المحافظين يعارضون التصويت على خطة حكومة ترودو.

كما أضاف في هذا الصدد : “أن ترودو يريد فرض ضرائب على الأطباء في وقت لدينا نقص في الأطباء بكندا، ويريد فرض ضرائب على شركات بناء المنازل في وقت لدينا نقص في المساكن ويريد فرض ضرائب على المزارعين عندما نواجه أزمة أسعار الغذاء، اقتصادنا يتجه نحو الأسوأ بالفعل”.

وللمساعدة في تعويض المليارات من الإنفاق الجديد على الإسكان، ودعم شبكات الأمان الاجتماعي أعلنت وزيرة المالية كريستيا فريلاند في ميزانية، في شهر أبريل الماضي، عن زيادة مقبلة في مقدار الضرائب التي يتعين على أصحاب الدخل المرتفع دفعها على بيع الأصول أو الاستثمارات مثل الأسهم والعقارات الثانوية.

وستدخل حيز التنفيذ بدءا من 25 يونيو، زيادة معدل أرباح رأس المال من 50% إلى 67% للأفراد الذين يكسبون أكثر من 250 ألف دولار في العام، وعلى جميع المكاسب الرأسمالية التي تحققها الشركات.

وعلى الأرجح أنه سيتم جمع 19.4 مليار دولار، على مدار خمس سنوات، وأكد الليبراليون أن التغييرات لن تؤثر إلا على أغنى 0.13% وحوالي 12% من الشركات الكندية وسيظل قائما بالنظر إلى أن إعفاء أرباح رأس المال الحالي على المساكن الأولية، في حين أن حدود الإعفاء مدى الحياة لأسهم الشركات الصغيرة كما تتزايد خصائص الزراعة وصيد الأسماك.

جدير بالذكر أن بوليفير ذكر بأن ما ستفعله حكومة المحافظين بقيادته بشكل مختلف، بما في ذلك تشكيل “فريق عمل للإصلاح الضريبي” في غضون 60 يوما من توليه منصب رئيس الوزراء، من أجل خفض الضرائب إلى الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى