أخبار كندا

كندا ودول غربية أخرى تحث مواطنيها على مغادرة لبنان الآن

انضمت كندا إلى قائمة متزايدة من الحكومات الغربية التي تحث مواطنيها على مغادرة لبنان أو تجنب السفر إليه، مع تزايد المخاوف من أن التوترات المتصاعدة بين إسرائيل وحزب الله قد تتحول إلى حرب.

وقالت وزارة الشؤون العالمية الكندية في رسالة بالبريد الإلكتروني أرسلتها إلى الكنديين المسجلين في لبنان: “لا توجد عملية إجلاء جارية للكنديين المتواجدين حاليًا في لبنان ويجب ألا تعتمدوا على حكومة كندا في أي عمليات إجلاء أو مساعدة مستقبلية”.

وكانت قد أصدرت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا أيضًا تحذيرات سفر، في حين ألغت العديد من شركات الطيران الأوروبية مثل لوفتهانزا وإير فرانس ويوروينجز رحلاتها إلى مطار بيروت الدولي.

وتابعت وزارة الشؤون العالمية الكندية “في ضوء التصعيد الأخير في الأعمال العدائية، نذكّر جميع الكنديين في لبنان بنصيحة السفر الحالية لدينا وهي مغادرة لبنان بينما لا تزال بعض الرحلات التجارية متاحة. وقد أوقفت بعض شركات الطيران بالفعل خدماتها مؤقتًا إلى مطار بيروت. وقد تحدث عمليات إلغاء وتعطيل أخرى للرحلات الجوية دون سابق إنذار أو بدونه”، وفقًا لما ذكرته وزارة الشؤون العالمية الكندية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى