جاليات

ماجد غطاس يُكرّم بوسام الملك تشارلز الثالث تقديراً لعطائه وتفانيه في العمل المجتمعي

حاز اللبناني ماجد غطاس ميدالية “تتويج الملك تشارلز الثالث” وهو وسام رفيع المستوى يمنح للمساهمين في المجتمع الكندي في مجالات العمل الاجتماعي والتطوعي وذلك في احتفال رسمي كرّمته خلاله النائبة في البرلمان الكندي آني كوتراكيس تقديرا  لمسيرته الحافلة بالعطاء والإنجاز.

ويعتبر المهندس ماجد غطاس، الذي يتابع دراسته للحصول على درجة الدكتوراه في الهندسة الطبية الحيوية في جامعة polytechnique بمونتريال، من الشباب الملهمين حيث يعمل دائما على ترك بصمة إيجابية في مجتمعه ،فهو لطالما عمل ولما يزل في مجالات متعددة، تشمل الشباب، التعليم، البيئة، والتنوع والإدماج. كما أنه يُكرّس جزءاً كبيراً من وقته للأنشطة التطوعية التي لها تأثير قوي على المستويات المحليية والإقليمية والوطنية.

لم  يكتفِ غطاس  بهذا الوسام فحسب، بل سبق له أن حصل في عام 2023 على وسام lieutnant-gouverneur للشباب في كيبيك، وهو تقدير يُمنح للأفراد الذين يظهرون تفانياً استثنائياً في التطوع ويتركون بصمة إيجابية في مجتمعاتهم.  ويعكس هذا الوسام التزامه العميق بخدمة قضايا الشباب والمجتمع، وجهوده المستمرة على المستويات المختلفة. من خلال موقفه الملهم، أثبت غطاس أنه شخصية قادرة على إحداث تغيير حقيقي ومستدام.

غطاس هو عضو نشط في اللجنة الاستشارية للشباب في مدينة لافال (CCJL)، حيث يشغل دوراً محورياً كرئيس لجنتين فرعيتين. كما يمثل  اللجنة أمام شرطة لافال (SPL)، لضمان أن اهتمامات الشباب تؤخذ بعين الاعتبار في السياسات المحلية.

اما على المستوى الوطني، فيشارك ماجد غطاس في مجلس شباب دائرة فيمي في البرلمان الكندي، حيث يساهم بفاعلية في العملية السياسية الفيدرالية من خلال تقديم وجهات نظر الشباب والتفاعل مع القرارات السياسية التي تمسهم. كما يشغل منصب نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الكندية-اللبنانية، حيث يقود حملات جمع تبرعات لدعم الطلاب المحتاجين، وقد تمكن من جمع ما يزيد عن 500 ألف دولار كمنح دراسية.

ماجد غطاس مثال يُحتذى به للشباب الكندي، بفضل إسهاماته وجهوده التي تعزز من مكانة كندا وتعكس القيم الوطنية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى