أخبار كندا

ترودو يدافع عن جهود حكومته

هاجم زعيم حزب المحافظين المعارض، إيرين أوتول، الحكومة الكندية بسبب عملية طرح اللقاحات البطيئة، مشيراً الى اهمال الحكومة في توفير اللقاحات للكنديين”.

وأمام هذا الاتهام المباشر للحكومة الكندية، دافع رئيس وزرائها، جاستن ترودو، عن جهود حكومته في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد، حتى مع ارتفاع حالات الإصابة مؤكدا “لقد عملنا بجد منذ الصيف الماضي وحتى الآن لتوقيع العديد من العقود المختلفة مع مختلف صانعي اللقاحات المحتملين في جميع أنحاء العالم”.

جاء دفاع ترودو في خلال مؤتمر صحفي، اشار فيه الى ان شحنات اللقاحات الكندية ربما تكون قد بدأت بطيئة، بسبب مشكلات خارج سيطرة الحكومة، لكن الشحنات تأتي الآن بانتظام.

وأضاف “لقد رأينا العديد من شركات اللقاحات تواجه تحديات في قضايا التطوير والتصنيع. لكن، بشكل عام، وصلت اللقاحات إلى كندا بأعداد متزايدة بشكل مطرد”.

وتتلقى كندا ما يقرب من مليوني جرعة هذا الأسبوع، بما في ذلك 855 ألف جرعة من لقاح موديرنا الذي كان متوقعا وصوله في الأساس الأسبوع الماضي، إضافة إلى أكثر من مليون جرعة من شركة فايزر.
وأشار ترودو الى إن اللقاحات وحدها لا يمكنها معالجة الوباء، مشجعاً الكنديين على اتباع جميع إجراءات الصحة العامة وزيادة التباعد الإجتماعي. محذراً من تزايد اعداد الاصابات لا سيما بين الشباب والفئات الأصغر سناً. ما جعل أسّرة العناية المركزة في المستشفيات غير قادرة على الاستيعاب أكثر بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى