أخبار لبنان

بالأسماء… الوفد اللبناني الى مفاوضات ترسيم الحدود

أشارت الكاتبة إيناس شري في مقال تحت عنوان: “عون يتابع تشكيل الوفد اللبناني لمفاوضات ترسيم الحدود” في صحيفة “الشرق الأوسط” الى أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون يتابع موضوع تشكيل الوفد اللبناني الذي سيُشارك في أول اجتماع تفاوضي حول ترسيم الحدود مع الجانب الإسرائيلي، برعاية الأمم المتحدة، والمقرر عقده في 14 الشهر الجاري، ولم ينته عون – حسب مصدر مقرب من رئاسة الجمهورية – من عملية تشكيل هذا الوفد بصورة نهائية.

وفي حديث لصحيفة “الشرق الأوسط”، أشار المصدر إلى أن الوفد سيضم حتماً عسكريين، ومدنيين خبراء في القانون وفي المسح الجيولوجي، وممثلاً عن لجنة قطاع النفط، وسيكون على الأرجح رئيس اللجنة وسام شباط.

وذكر المصدر أنه حتى اللحظة يضم الوفد بالإضافة إلى شباط، العميد الطيار بسام ياسين، والعقيد البحري مازن بصبوص، والخبير في القانون الدولي نجيب مسيحي الذي يعمل مع قيادة الجيش في المواضيع المتعلقة بالخرائط.

ويُذكر أن الحكومة الإسرائيلية أعلنت مساء الخميس عن فريقها الى المفاوضات والذي يضم شخصيات سياسية من بينهم المدير العام لوزارة الطاقة أودي أديري، والمستشار الدبلوماسي لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، رؤوفين عازر.

المصدر الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى