منوّعات

فيلة برية تجول في شوارع الصين…والسلطات تحاول إبعادها عن المناطق السكنية (فيديو)

اقترب قطيع يضم 15 فيلاً برياً من مدينة كونمينغ في جنوب غرب الصين يوم الأربعاء، متحدياً محاولات لتغيير مساره بعد أن قطع نحو 500 كيلومتر من الغابات إلى الجنوب من تلك المنطقة.

وقالت وكالة أنباء الصين “شينخوا”، إن قطيع الفيلة الآسيوية، الذي يضم 3 أفيال صغيرة، كان يعيش في محمية طبيعية وقطع نحو 500 كيلومتر على طرق سريعة ووسط الحقول حتّى اقترب يوم الاربعاء إلى مسافة بضعة كيلومترات من مدينة كونمينغ، التي يبلغ عدد سكانها نحو 8 مليون نسمة.

ومن جهتها، أفادت سلطات الحياة البرية الصينية أنّ مجموعة الفيلة كانت مكونة من 16 حيوانًا، لكن الحكومة كشفت أن فيلين عادا إلى المحمية في مدينة بوير وولدت أنثى فيل أثناء المشي.

وسارعت السلطات لمحاولة إبعاد الفيلة عن المناطق المأهولة بالسكان و منعت حركة المرور على الطرق ووضعت الحواجز وكميات كبيرة من الطعام في محاولاتها لتغيير مسار الأفيال خلال الأسابيع الماضية، وأخلت مناطق سكنية.

وفي هذا الإطار، قال تشين مينغيونغ، خبير الفيلة الآسيوي إن هذه الواقعة تمثل أطول مسافة تقطعها فيلة برية في تاريخ الصين مشيراً إلى أنّ قائدهم قد يفتقر إلى الخبرة، وقاد المجموعة بأكملها في طريق خاطئ.

ويُشار إلى أنّ الأضرار التي الحقتها الفيلة بالأراضي الزراعية تقدّر بنحو  1.1 مليون دولار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى