أخبار دولية

تخصيص 4,5 مليون درهم لاقتناء أحدث اصدارات دور النشر المشاركة في معرض الشارقة للكتاب

أعلن عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، تخصيص مبلغ 4.5 مليون درهم لاقتناء أحدث الإصدارات والكتب من دور النشر المشاركة في الدورة الأربعين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب.

وتهدف المنحة إلى تزويد مكتبات الشارقة العامة والحكومية بمختلف الإصدارات الحديثة في كل المجالات العلمية والأدبية والثقافية العربية والأجنبية وتحديث المحتوى المعرفي للمكتبات التي تشكل مرجعا رئيسيا للباحثين والقراء في إمارة الشارقة.
كما تسهم المنحة في دعم صناع النشر من مختلف الدور العربية والأجنبية المشاركة في المعرض لهذا العام والتي بلغت 1632 ناشرا عربيا وأجنبيا من 83 دولة، وتقدم دور النشر إصدارات ثقافية متنوعة تغطي كافة المجالات والاهتمامات والفئات العمرية.

عن هذه المبادرة، قال رئيس هيئة الشارقة للكتاب احمد بن ركاض العامري: “انها تشكل دعما لصناعة النشر في العالم العربي، وتؤكد في الوقت ذاته أن عملية تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وبناء الحضارات ونجاح رسالتها، تبدأ من تنمية وعي الفرد وتطوير قدراته الفكرية والنقدية، من خلال إتاحة مصادر المعرفة المتنوعة في المجتمعات، وبذلك يقدم (الحاكم) نموذجا ممكنا وعمليا، لصناع القرار في العالم للمكانة التي يجب أن تحتلها المعرفة في خطط التنمية الشاملة”.

ومن ضمن فعاليات البرنامج الثقافي للمعرض، جمعت مبادرة “ألف عنوان وعنوان”، 30 ناشرا وكاتبا ورساما لبحث سبل التعاون في تطوير إنتاج الإصدارات الإبداعية، وذلك في جلسة بعنوان “وسيط”، شملت عشرات اللقاءات الثنائية على مدى 90 دقيقة، عرض خلالها عدد من الكتاب والرسامين أعمالهم على مجموعة من الناشرين، كما تبادل المشاركون في الجلسة الخبرات والأفكار التي تثري صناعة الكتاب في الدولة وتسهم في تطوير إنتاج الإصدارات الأدبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى