أخبار دولية

نتنياهو في الحجر الصحي

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن زعيم المعارضة بنيامين نتانياهو دخل الحجر الصحي مع 130 شخصا آخر بمن فيهم أعضاء الكنيست، الجمعة، بعد التأكد من إصابة 4 أعضاء برلمانيين بكوفيد-19.

ويشتبه إصابة شخص واحد من الأربعة بمتحور أوميكرون الجديد، مما يجعل من الأشخاص الذين كانوا على اتصال معه الحجر الصحي الاحترازي لمدة 3 أيام، حتى لو كان حاصلا على التطعيم بالكامل،  حسبما نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” التي أشارت إلى أن هذا الإجراء يعتبر جديدا بعد ظهور المتغير أوميكرون.

وأبلغ رئيس الكنيست، نتانياهو، أنه تأكد إصابة مدرب شخصي في صالة الألعاب الرياضية بالبرلمان الإسرائيلي بكوفيد-19، والذي كان يدربه يوم الأربعاء، بحسب ما أفاد حزبه الليكود في بيان.

وقال الليكود إن “رئيس الوزراء السابق يتصرف وفقا للمبادئ التوجيهية وينتظر نتائج الاختبارات”.

وكانت حارس أمن في الكنيست الذي يبلغ عدد أعضاءه 120 نائبا، أصيب بمرض كوفيد-19، الخميس. وعلى الرغم من عدم عمله منذ يوم الأحد الماضي إلا أن 21 عنصرا أمنيا دخلوا الحجر الصحي على اعتبار أن إصابته مدفوعة بمتغير أوميكرون.

والأربعاء، أعلن وزير الدفاع، بيني غانتس، أنه دخل الحجر الصحي الاختياري بعد أن اكتشف إصابة أحد المساعدين الذين سافروا معه إلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع، حيث أظهرت الفحوصات إصابتاه بمتحور أوميكرون.

والثلاثاء، ظهرت نتيجة اختبار رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، سلبية بعد أن ثبتت إصابة راكب في رحلته العائدة إلى إسرائيل من الإمارات خلال وقت سابق هذا الأسبوع.

وإسرائيل التي تملك واحدة من أسرع حملات التطعيم في العالم، تسجل مئات الإصابات يوميا خلال الأسبوع الماضي في أعلى حصيلة يومية منذ شهرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى