أخبار دولية

بيسكوف: نشر اميركا لقواتها يعني أنها تواصل تصعيد التوترات في أوروبا

أكد الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن نشر القوات الأميركية يعني أن الولايات المتحدة تواصل تصعيد التوترات في أوروبا، وإن ذلك يؤكد مشروعية قلق روسيا من هذه التطورات”.

ولفت بيسكوف، في تصريح لشبكة “سي إن إن” الأميركية، إلى أن “الولايات المتحدة تواصل بالفعل تصعيد التوتر في أوروبا.. ونقل القوات الأميركية إلى أوروبا، هو دليل على أن لدينا سبب واضح للقلق”.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أعلنت في وقت سابق عزمها نقل حوالي ألف جندي أميركي قريبا من ألمانيا إلى رومانيا، بالإضافة إلى ما مجموعه 2000 جندي إضافي من الولايات المتحدة إلى ألمانيا وبولندا.

وأصبحت العلاقات بين روسيا والغرب أكثر توترا في الأشهر الأخيرة. وتزعم دول غربية أن موسكو تستعد لـ “غزو” أوكرانيا، وعلى هذه الخلفية تسعى الدول الغربية لتعزيز وجودها في أوروبا الشرقية وتهدد بفرض عقوبات ضد روسيا.

بدورها رفضت موسكو مرارا الاتهامات الغربية والأوكرانية بشأن التحضيرات لهجوم عسكري على أوكرانيا، ونفت وجود أي خطط من هذا القبيل لديها. حيث أكدت إن المزاعم الغربية حول “العدوان”، وتصعيد الوضع في أوكرانيا، هدفه نشر أكبر قدر ممكن من المعدات العسكرية للناتو بالقرب من الحدود الروسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى