أخبار كندا

ترودو يلتقي الملكة اليزابيت وسط ألوان علم أوكرانيا الزرقاء والصفراء

التقت ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث الثانية، رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، أمس الإثنين، أمام باقة زهور ضخمة باللونين الأزرق والأصفر تمثل ألوان علم أوكرانيا.

ويعتبر هذا اللقاء المباشر الاول للملكة منذ ثبوت إصابتها بكوفيد-19 في العشرين من فبراير/ شباط الماضي.

وفيما أحجم قصر باكينغهام عن التعقيب على مشهد باقة الورود، غير أن متابعي أخبار الأسرة الملكية، يقولون إن الملكة وعائلتها لا يتركون الكثير للصدفة لدى الظهور في الأماكن العامة.

ووصل ترودو المملكة المتحدة لإجراء محادثات بشأن الحرب الأوكرانية مع رئيس الوزراء، بوريس جونسون، ونظيرهما الهولندي، مارك روته،كما التقى الملكة في قلعة وندسور التي أقامت فيها منذ تفشي جائحة كورونا.

ويعرف الطرفان ،الملكة وترودو ،بعضهما البعض منذ فترة، حيث التقى ترودو (50 عاما) الملكة عدة مرات عندما كان طفلا إذ كان والده بيير إليوت ترودو  أحد رؤساء وزراء كندا الأكثر بقاء في المنصب.

وتظهر صور اتخذت من اللقاءاحتضان ترودو  ليد الملكة إليزابيث بحرارة في كلتا يديه، وكلاهما يبتسم بحرارة، بينما وضع إناء الورود الزرقاء والصفراء في خلفية المشهد مباشرة.

وقال ترودو إنه يحظى بشرف معرفة الملكة منذ نحو خمسة وأربعين عاما، مضيفا: ”يمكنني أن أقول لكم إنها خلال حديثي معها هذا الصباح، كانت نافذة البصيرة متقدة الفكر، كما كانت دائما”.

يذكر ان الملكة إليزابيث، قد سبق وزارت أوكرانيا البلد الواقع في أمريكا الشمالية أكثر من 20 مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى