ثقافة وفنون

الرابر المصري ويجز و”البخت” في الطليعة بالرغم من إنتقادات لاذعة لأغانيه ومظهره

خاص – “الكلمة نيوز” – إعداد غارو صليبيان

وصل ويجز، الرابر المصري الأبرز، الى المرتبة الأولى على لائحتنا بأغنيته “البخت”، وبسبب شهرته ونجاحه الباهران، يتعرّض ويجز الى إنتقادات متلاحقة كون أغنيته ومجمل نتاجه الفني لا يتضمنان لونًا موسيقيًا يستحق الإشادة والإعجاب بالرغم من إعتماده على الأغنية الشبابية الحديثة في مصر.

ويهاجم النقاد ويجز كون الأغنية لا تحمل لا موسيقى ولا صوت ولا كلام، ولو كان قدّمها من عشر سنوات لما قبل أي منتج بإنتاجها اذ يمكن للروّاد أن يعتبروها تجديدا، الا أنها لا تحمل فناً متجدّدا إطلاقاً بل مجموعة من الكلام غير المفهوم.

وأثار ويجز جدلاً كبيراَ في أحدث ظهور له في أثناء إحيائه أحدى الحفلات على مسرح أبو بكر سالم في بولفارد الرياض، في المملكة العربية السعودية، حيث ارتدى ملابس غير متناسقة ، شورت ليلكي وجاكيت خضراء وقميص بيج ،ما ادى الى تعرّضه للكثير من التعليقات الساخرة عبر منصات التواصل المختلفة، لاسيما وانه لم يكن  الظهور  الأول من نوعه لمطرب الراب والذي ظهر مؤخراً في جلسة تصوير في شوارع محافظة الإسكندرية يرتدي فيها ملابس أثارت أيضاً لكثير من الجدل أيضا.

من جهة ثانية، أطلق ويجز أغنية جديدة بعنوان “بعودة يا بلادي” معلنا أنه قرر التبرع بجميع إيرادات أغنيته الجديدة ضمن الفيلم الوثائقي “كباتن الزعتري”، إلى سكان مخيم الزعتري بالأردن، كمساهمة منه في مساعدة اللاجئين السوريين هناك. وتعكس الأغنية ما يمرّ به اللاجئون من آلآم، جرَّاء نزوحهم عن أوطانهم، والحالة الصعبة التي يعيشها الشباب العربي بسبب تحطم أحلامه وطموحاته، وهجرته إلى دول أخرى. وعبَّر ويجز من خلال كلمات الأغنية، عن مدى تمسُّك هؤلاء الشباب بحلم العودة إلى أرض الوطن من جديد، وكأنه واحد منهم.

أربع أغان جديدة دخلت لائحة التوب 30 العربي العالمي من بلدان عربية عدة. الأولى هي “شكرا” لأصالة الجديدة ، و”السرّ”  لعمرو دياب وهي أغنية دعائية عن البريد المصري وأطلقها مع أول أيام شهر رمضان، و “باين” للمغربية زينب أسامة و “يا معافر” لشيرين عبد الوهاب وهي من النوع الدعائي لبنك مصر .

توب 30 الأغاني العربية الدولية

الأسبوع السادس عشر-2022

عنوان الأغنية الإسم الأسبوع الحالي الأسبوع الفائت
البخت ويجز 1 8
الناس الغاليين نبيل 2 7
ليليي مايا دياب 3 2
الكون جنة معاك إليانا 4 5
دوكة عادل أصيل 5 4
قصة حبنا سيف نبيل 6 16
دكتور في الحب وليد توفيق وجاد شويري 7 3
ع موعدنا والله شو فارس كرم 8 12
لسّه باجي على بالك نوال الزغبي 9 1
بلا ما نحس عبير نعمة 10 14
بدنا نقلبها قلق مهنّد خلف وطوني قطان 11 9
ما تعتذر نانسي عجرم 12 21
آن الأوان نويل خرمان 13 6
يا عزام الدوّار شاب بشير مع أكرم ماغ 14 17
شايف طيفك سيلاوي 15 26
إلي إنت أصيل هميم 16 11
توبة بيغ سام 17 19
شكرا أصالة 18 *
Toi et moi موك صايب وزاهو 19 25
معليش مريام فارس 20 14
ما بدي تودعني حسام جنيد مع عبد رضا 21 13
إنت ومعي شانتال بيطار ومروان خوري 22 30
أشهد لها هيثم رافي 23 18
أنتي لي رامي عياش 24 20
واجد رابح صقر 25 15
السرّ (البريد المصري) عمرو دياب 26 *
باين زينب 27 *
بنادي عليك أحمد سعد 28 24
وينو الحب بلطي مع ميلي 29 22
يا معافر (بنك مصر) شيرين عبد الوهاب 30 *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى