أخبار كندا

الصحة الكندية تؤكد عدم وجود اصابات التهاب الكبد في كندا

أكدت وكالة الصحة العامة في كندا  ان البلاد لم تشهد حتلى الان أي حالات إصابة بمرض الكبد الحاد الذي تم الإبلاغ عن إصابة الأطفال به في أوروبا والولايات المتحدة.

وأكدت الوكالة لـ CTVNews.ca أنها لم ترصد أي حالة إصابة بالتهاب الكبد الحاد acute hepatitis – وهو أحد أنواع التهاب الكبد – والذي رُصد لأول مرة في اسكتلندا في بداية أبريل.

واشارت هيئة الصحة العامة في بيان صادر عنها علمها  بالتقارير الخاصة بالتهاب الكبد الحاد الناتج عن مسببات مرضية غير معروفة لدى الأطفال الصغار،مؤكدة  “نحن نراقب الوضع، لكن حتى الآن لم يتم الإبلاغ عن أي حالة مصابة بالمرض في كندا”.

هذا وأعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) عن انتشار المرض لأول مرة يوم الجمعة الماضي، حيث تم إخطارها في يوم 5 إبريل بـ 10 حالات من التهاب الكبد الحاد لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات في اسكتلندا، كانوا يتمتعون بصحة جيدة، وكانت أصغر حالة لطفل يبلغ من العمر 11 شهرًا فقط، وظهرت على الأطفال أعراض تشمل اليرقان والقيء وآلام في البطن.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يوجد حاليًا ما لا يقل عن 74 حالة في المملكة المتحدة، وثلاث حالات مماثلة في إسبانيا وحالات أخرى في أيرلندا جاري التحقق منها ، وجميعها تشمل أطفالًا تقل أعمارهم عن 10 سنوات.

قال مسؤولو الصحة الأمريكيون يوم الجمعة إنهم يتأكدون أيضًا من تسع حالات مماثلة في ولاية ألاباما.

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى