أخبار لبنان

سامي فتفت: “القوات” اختارت أن تصوّب باتجاه الحريري و”مستحيل” أن تحصل على شارع “المستقبل”

أكد أشار الناائب سامي فتفت أنه “حتى اليوم لا يزال هناك مفقودين بفاجعة طرابلس وعلينا الوقوف الى جانب الناس وعلى الدولة أن تبرهن وتعمل بجدية أكثر من ناحية التفتيش على المفقودين”.

وبالسنبة للمناطق المنكوبة، رأى فتفت في حديث للـLBCI أنه “يجب تأمين فرص عمل للناس وعلينا تسهيل الأرضية لأي رجل أعمال للاستثمار”، لافتاً الى ان “فريق الممناعة يأخذنا الى محور لا ننتمي اليه فانتماؤنا عربي واقتصادنا عربي”.

وحول تعليق الرئيس الحريري عمله السياسي، قال فتفت: “الرئيس الحريري اتخذ قراره بتعليق عملة السياسي وأنا أتفهّمه فهو وصل الى مفترق طرق إما تسوية تامة او ارتفاع بمستوى النبرة بالسياسة ما سيؤدي الى صدام أمني”.

ولفت الى أنها “المرة الأولى التي نخوض فيها معركة انتخابية من دون وجود الرئيس الحريري وهو لم ولن يدعو الى مقاطعة الانتخابات”.

وحول الاتخابات، أكد أنه يجب المشاركة بالانتخابات وعلينا الاقتراع بكثافة”، موضحاً انه “في بلد كلبنان لا يوجد دولة نهائياً والى ذلك الحين سنعمل من أجل استعادة ثقة الناس بالدولة”.

وفي هذا السياق، توجّه الى المغتربين بالقول: “صوتوا لمن يشبهكم”، مشيراً الى أن “المغترب معركته تختلف تماما عن المنتخبين في الداخل اللبناني”.

وفي سياق متصل، سامي فتفت أن “ضغط الشارع كان يجب أن يساهم في تغيير قانون الانتخاب فكانت هناك فرصة لتغييره وضاعت”.

وفي هذا الاطار، قال فتفت: “كنا نتمنى على فريق القوات اللبنانية ألا يخوض المعركة الانتخابية بهذه الطريقة”، مؤكداً أنه “من المستحيل أن تحصل القوات اللبنانية على شارع المستقبل فهم اختاروا أن يصوّبوا باتجاه سعد الحريري”.

وشدد فتفت على أن المرحلة صعبة جداً، موضحاً أنه بعد انتهاء الانتخابات النيابية ستبدأ كل المعارك الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى