منوّعات

بيع أول مسدس لجيمس بوند في مزاد

هذا المسدّس بنسخه المختلفة، السلاح المفضّل للعميل 007 في الأفلام اللاحقة البالغ مجموعها 25 فيلما.

أعلنت دار جوليان للمزادات عن بيع المسدّس الذي استخدمه النجم الراحل شون كونري في أول أفلام سلسلة جيمس بوند، مقابل 256 ألف دولار في مزاد علني أقيم في مدينة بيفرلي هيلز الأميركية، مشيرة إلى أن السعر تجاوز تقديرات سابقة لهذه القطعة الشهيرة في تاريخ السينما.

وتعد المشاهد التي يظهر فيها المسدس نصف الآلي -وهو من طراز “والثر بي.بي”- من بين أشهر المشاهد في سلسلة الأفلام الشهيرة. واستخدمه كونري -الذي توفّي في أكتوبر الماضي عن سن تناهز 90 عاما- في فيلم “دكتور نو” سنة 1962.

وفي هذا الفيلم الطويل، يتلقّى العميل البريطاني الأمر بالاستعاضة عن مسدّسه القديم من ماركة “بيريتا” بآخر من طراز “والثر”. ويقال له في الفيلم إن “المخابرات الأميركية لا تستخدم سوى هذا الصنف”.

وبقي هذا المسدّس بنسخه المختلفة السلاح المفضّل للعميل 007 في الأفلام اللاحقة البالغ مجموعها 25 فيلما.

وأشارت دار جوليان إلى أن المشتري، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أميركي شاهد جميع أفلام سلسلة جيمس بوند مع أبنائه. وكانت دار المزادات قدرت سعر المسدس من قبل بين 150 و200 ألف دولار.

وكان “والثر بي.بي” إحدى القطع الخمس مئة البارزة في السينما الهوليوودية التي طرحتها دار جوليان في مزاد خاص الخميس.

ومن بين هذه القطع الخوذة التي اعتمرها توم كروز في فيلم “توب غان” والتي بيعت بـ108 آلاف دولار، فيما بيع سيف استخدمه بروس ويليس في فيلم “بالب فيكشن” مقابل 35200 دولار.

وأرجئ صدور الجزء المقبل من أفلام جيمس بوند بعنوان “نو تايم تو داي” (لا وقت للموت) بسبب جائحة كورونا. والفيلم الذي يؤدّي فيه دانيال كريغ للمرّة الأخيرة دور العميل 007 من المرتقب أن يظهر في أبريل 2021.

ويعتبر كثيرون أن شون كونري هو أفضل من أدى دور جيمس بوند على الشاشة. وقد اضطلع الممثل الراحل الأسكتلندي بهذا الدور ست مرّات في الفترة من عام 1962 إلى عام 1983، فضلا عن النسخة المنقّحة “نيفر ساي نيفر أغين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى