أخبار كندا

ترودو يذكّر بالمساعدات الحكومية المتاحة للطلاب

ذكّر رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو الطلاب بالمساعدات الحكومية المشروعة لهم قبل بدء العام الدراسي الجديد.

ومما قاله“الطلاب سيعودون إلى الحرم الجامعي قريبا، ووالمصاريف المترتبة على تحصيلهم العلمي  مثل الرسوم الدراسية واللوازم تتزايد بسرعة ،ومن اجل مساعدتهم لقد تنازلنا عن الفائدة على قروضهم حتى مارس 2023”،اذ لا يتعين عليهم بعد الانتهاء من مرحلة ما بعد الثانوية، سداد القروض الطلابية التي يحصلون عليها لمدة ستة أشهر ولا توجد فائدة عليها خلال تلك الفترة،وعندما تنتهي تلك الفترة، علىهم  أن يبدأوا في سداد القروض الطلابية التي حصلوا عليها.

وأضاف ترودو متوجها الى الطالب الكندي بالقول : “نحن ندعمك بالمنح والبرامج مثل برنامج Canada Learning Bond وقرض التدريب المهني Apprenticeship Loan”.

ويمنح Canada Learning Bond المال للأطفال للمساعدة في دفع تكاليف تعليمهم ويبدأ بدفعة أولية قدرها 500 دولار في خطة مدخرات تعليمية مسجلة، و100 دولار لكل سنة إضافية حتى سن 15، بحد أقصى 2000 دولار.

واعتبارا من 1 يناير 2022، يمكن أيضا للأفراد المؤهلين الذين لم يحصلوا على المال من خلال البرنامج، التقدم بطلب للحصول عليه بأنفسهم عندما يبلغون 18 عاما وحتى اليوم الذي يسبق بلوغهم سن 21 عاما طالما وُلِدوا في عام 2004 أو بعد ذلك.

ويساعد قرض Apprentice Loan الأشخاص على إكمال تدريب مهني في تجارة معينة، ويمكنهم الحصول على ما يصل إلى 4000 دولار في شكل قروض بدون فوائد لكل فترة تدريب.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى