أخبار كندا

كندا تسمح بتجنيد المقيمين الدائمين في صفوف جيشها

أعلنت القوات المسلحة الكندية (CAF) وبسبب انخفاض مستوىيات التجنيد للدخول الى الجيش، عن السماح للحاصلين على الإقامة الدائمة بالتجنيد افساحا في المجال لزيادة اعدادها  لتحقيق هدف إضافة 5900 عضو هذا العام.

وكان المقيمون الدائمون مؤهلين في السابق فقط بموجب برنامج دخول المتقدمين العسكريين الأجانب المهرة (SMFA)، والذي كان “مفتوحا للأفراد -من شأنه تقليل تكاليف التدريب أو تلبية احتياجات خاصة- مثل طيار مدرب أو طبيب”، وفقا لما ذكره المعهد الملكي للخدمات المتحدة في نوفا سكوشا، وهو مجموعة غير هادفة للربح للأعضاء المتقاعدين والعاملين في القوات الكندية.

وتأتي هذه الخطوة أيضا بعد خمس سنوات من إعلان شرطة الخيالة الكندية الملكية (RCMP) أنها تغير “عملية التوظيف التي عفا عليها الزمن” والتي ستسمح للمقيمين الدائمين الذين عاشوا في كندا لمدة 10 سنوات بالتقدم.

وكان قد دق الجيش الكندي ناقوس الخطر في سبتمبر بشأن النقص الحاد في أعداد المجندين لملء الآلاف من الوظائف الشاغرة، حيث التقى بحوالي نصف عدد المتقدمين الذين يحتاجون إليه شهريا لتحقيق هدف إضافة 5900 عضو هذا العام.

ورغم أن القوات المسلحة لم تذكر ما إذا كانت الخطوة الأخيرة قد اتُّخِذَت لتعزيز التجنيد، إلا أنها خطوة جيدة، بحسب ما قال Christian Leuprecht، الأستاذ في الكلية العسكرية الملكية في كندا الذي قال “في الماضي، كان لدى الجيش الكندي رفاهية القدرة على تحديد أن يكون المتطوعون من المواطنين فقط، لأنه كان لديه عدد كاف من المتقدمين، لكن لم يعد الحال على ما هو عليه”.

و يشير Leuprecht إلى أن تجنيد غير المواطنين ليس شيئا جديدا، حيث يجادل بأن العديد من البلدان الأخرى فعلت ذلك منذ سنوات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى