أخبار كندا

اقتراح باطلاق لقب ’’عاصمة الشاورما‘‘ على مدينة اوتاوا

دعت المستشارة في بلدية أوتاوا لورا دوداس زملاءها اليوم الأربعاء إلى دعمها في اقتراح قدمته يقضي بإطلاق لقب ’’العاصمة الكندية للشاورما‘‘ على مدينتها.

وفي هذا الاطار قالت دوداس: “تضم مدينة أوتاوا ما يقرب من 200 مطعم شاورما. إنه العنصر الذي يوحدنا. تنتشر مطاعم الشاورما في كل مكان، في المجتمعات الريفية، في وسط المدينة، في شرقها، في غربها، تنتشر في كل مكان من دون استثناء” معتبرة ان ما تقوم به فرصة للاعتراف بالشاورما كمحرك اقتصادي للمدينة.

من جهته، أبدى عمدة بلدية أوتاوا مارك ساتكليف إعجابه بالفكرة معربا عن نيته بدعم الاقتراح حيث قال: “كثيرا ما أمزح مع أطفالي عندما نصادف مطاعم الشاورما الكثيرة تلك بأسماء مختلفة، من الواضح أنها تشكل جزءا من ثقافتنا وتضفي طابعا خاصا على مدينتنا”.

هذا ولم يرغب أحد من أعضاء البلدية الكشف عن اسم مطعم الشاورما المفضل لديه، محتفظين بذلك السر لأنفسهم.

ومن المقرر أن يتم التصويت على اقتراح عضوة البلدية في الاجتماع المقبل للمجلس البلدي في 3 نيسان /أبريل المقبل.

“إن البلديات الأخرى لديها بذلك متسع من الوقت حتى الثالث من الشهر المقبل للترشيح سعيا إلى الفوز باللقب ومبارزة مدينتنا” قالت لورا دوداس مطلقة التحدي للبلديات الأخرى واضافت “إذا كانت هناك منافسة، تردف المتحدثة، فلا شك في أن أوتاوا ستُتوج بالبطولة”.

وفي الختام قالت دوداس “سنخرج الآخرين من المنافسة لأنني بصراحة، لا أستطيع أن أتخيل مدينة أخرى فيها مطاعم الشاورما الرائعة هذه التي تحتضنها العاصمة الفدرالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى