جاليات

الجمعية العراقية الكندية تجدد ثقتها بالسيدة ايمان بكتاش كرئيسة لها

عقدت الجمعية العراقية الكندية وتحت شعار “من كندا معا نواصل الجهود لوحدة الجالية العراقية وتعزيز الأواصر مع الوطن”،  مؤتمرها الحادي عشر في مدينة مسيساغا- أونتاريو، بحضور أعضاء الجمعية ومندوبي جميع الفروع.

بداية كلمة ترحيبية بالمندوبين تلاها النشيدين الوطنيين العراقي والكندي ومن ثم الوقوف دقيقة صمت عن أرواح شهداء العراق وانتفاضة تشرين والراحلين من أعضاء الجمعية.

وفي كلمة الهيئة الادارية للجمعية العراقية التي القتها رئيسة الجمعية السيدة إيمان بكتاش ،رحبّت فيها بداية بالمندوبين الحاضرين قبل ان تعرض لأهم انجازات ومحطات عمل ونشاطات الجمعية، مشيدة بتعاون أعضاء الهيئة الإدارية والفروع وعدد من الناشطين المجهولين الذين كانت لهم اليد الطولى بجمع تبرعات لإقامة الفعاليات وتقديم التبرعات لبلدنا المتألم الحبيب العراق.

وبعد عرض لاسماء المنظمات المدنية والاجتماعية العراقية كما الشخصيات الفنية والأدبية التي قدمت التهاني لمناسبة انعقاد اعمال المؤتمر،تمّ عرض فيديو عن نشاطات الجمعية المختلفة في الدعم المقدم إلى منتفضي تشرين والأرامل والأيتام في العراق، وكذلك أبناء الجالية في كندا.

ثم انطلقت عملية انتخاب هيئة الرئاسة ولجنة الاعتماد وإقرار شرعية المؤتمر، كما  انتخاب لجنة صياغة القرارات والتوصيات والبلاغ الختامي ولجنة التدقيق المالي للسنوات 2020 و 2021.

وبعد إقرار شرعية المؤتمر بدأ المندوبون بمناقشة التقرير الإنجازي للهيئة الإدارية الذي تناول نشاطات وفعاليات الجمعية خلال السنوات الثلاث الماضية وكذلك التقرير المالي ومقترحات التعديلات على الدستور، وقد أثنى المؤتمرون على الجهد المبذول لتطوير عمل الجمعية المتميز والنوعي من قبل الهيئة الإدارية وفروع الجمعية.

وفي المناسبة  تمّ تكريم عدد من أعضاء الجمعية الذين عملوا بحرص شديد لتعزيز مكانة الجمعية بين صفوف الجالية العراقية والمجتمع الكندي.

وفي ختام أعمال المؤتمر تم اجراء انتخابات الهيئة الإدارية الجديدة لإدارة العمل للفترة المقبلة .

هذا، وجددت الهيئة الادارية الجديدة للجمعية العراقية الكندية ثقتها بالسيدة ايمان بكتاش وقد تمّ انتخابها رئيسةً للجمعية في دورتها الحالية، كما تم تجديد الثقة بالسيد رياض الامام وانتخابه نائبًا لرئيسة الجمعية. وجرى خلال الاجتماع توزيع المهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى