أخبار كندا

500 دولار إضافية ولمرة واحدة لبرنامج إعانة الإسكان الكندي

فتحت الحكومة الكندية باب تقديم الطلبات للمستأجرين المؤهلين من أجل الحصول على 500 دولار إضافية لمرة واحدة ضمن مساعدة الإسكان الكندية.

وتأتي هذه المساعدة ضمن الخطة الليبرالية لمساندة الأسر الكندية على تحمل تكاليف التضخم التي يدعمها الحزب  الديمقراطي الجديد، والتي أصبحت مشروع قانون الشهر الماضي بالتزامن مع إقرار أول مساعدة فيدرالية لرعاية الأسنان.

أعلن الليبراليون عن دفعة اتحادية لمرة واحدة بقيمة 500 دولار لبرنامج إعانة الإسكان الكندي الحالي في الخريف ، وتعهدوا بمساعدة أولئك المؤهلين على تغطية تكلفة الإيجار مع استمرارها في الارتفاع على الصعيد الوطني.

والتزمت الحكومة الفيدرالية  بتقديم المساعدة في الاتفاق الذي تم التوقيع عليه بين الحزب الديمقراطي الجديد والحزب الليبرالي مع إمكانية تجديدها في السنوات المقبلة “إذا استمرت تحديات تكلفة المعيشة”.

ومن المقرر أن تبلغ تكلفة البرنامج 1.2 مليار دولار ، وكان تم تضمين 475 مليون دولار منها في الميزانية الفيدرالية لعام 2022.

أمّا أولئك المؤهلون للبرنامج فهم ذوو الأسر التي يقل صافي دخلها عن 35000 دولار للعائلات، أو 20000 دولار للأفراد الذين يدفعون 30 في المائة على الأقل من صافي دخلهم المعدل على الإيجار.

لتلقي هذه الدفعة البالغة 500 دولار للمساعدة في تغطية الإيجار، يجب على المتقدم تأكيد ما يلي:

– تقديم إقرار ضريبة الدخل والمزايا لعام 2021 ؛

–  أن يكون المستفيد  15 عامًا على الأقل اعتبارًا من 1 ديسمبر 2022 ؛

–  أن يكون مقيمًا في كندا لأغراض ضريبية في عام 2022 ؛

–  لديه محل إقامته رئيسي في كندا اعتبارًا من 1 ديسمبر 2022 ؛

–  دفع إيجار مأوى خاص به في عام 2022 ؛ ودفع ما لا يقل عن 30 في المائة من صافي دخل الأسرة المعدل لعام 2021 على الإيجار في السنة التقويمية 2022.

تقدّر الحكومة الفيدرالية أن ما يقرب من 1.8 مليون كندي  بما في ذلك الطلاب ، سيكونون مؤهلين لتلقي دعم الإيجار هذا.

كيف يمكن للمستأجرين التقديم؟

على غرار النهج المتبع مع كندا لطب الأسنان، شرعت CRA في عملية تقديم قائمة على التصديق لتلقي هذه الميزة.

يجب أن يكون مقدمو الطلبات المحتملون الذين يقومون بتسجيل الدخول إلى موقع CRA خانة “حسابي”  الخاص بهم أو باستخدام النموذج المباشر عبر الإنترنت للتقدم على استعداد لتقديم بعض المعلومات الأساسية. يتضمن ذلك عنوانهم ، ومن دفعوا الإيجار، وكيفية الاتصال بهذا الشخص.

بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى الأنظمة عبر الإنترنت، أنشأت CRA خطًا مخصصًا على الرقم 1-800-282-8079 مع وكلاء قادرين على مساعدة المتصلين في إكمال التطبيقات عبر الهاتف.

إذا انتقل المتقدمون خلال العام الماضي ، فسيُطلب منهم أيضًا تحديد عدد الأشهر التي قضوها في أماكن إقامة معينة.

توصي CRA بشدة بالاشتراك في الإيداع المباشر باعتباره الطريقة الأسرع والأسهل لتلقي هذا التمويل ، مع ملاحظة أن وقت الانتظار المقدر للدفعات هو خمسة أيام عمل في حالة التسجيل للإيداع المباشر، في حين أن الأمر قد يستغرق 10 أيام عمل لتلقي هذا التمويل.

تعهدت الحكومة بأن أولئك الذين يتلقون هذه المساعدة لن يشهدوا انخفاضًا في المزايا الفيدرالية الأخرى .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى