أخبار كندا

فريشيت: توجيه المهاجرين من كيبيك إلى أماكن أخرى

اشارت وزيرة الهجرة في كيبيك، كريستين فريشيت،الى اعادة توجيه مهاجرين وصل عددهم يومي السبت والاحد الى ما يقارب 400 مهاجر عابرين طريق روكسهام  إلى مقاطعات كندية أخرى /معربة عن سعادتها بهذا الامر على امل استمراره اكثر مع الوقت وأن يكون هذا هو النهج الجديد لإدارة الحدود”.

وفي بيان صادر عنها قالت” إن ثمانية فقط من اصل 380 طالب لجوء مروا عبر طريق روكسهام نهاية الأسبوع الماضي بقوا في كيبيك،فيما اعيد توجيه البقية إلى أونتاريو، من بين أماكن أخرى، حيث وفرت الحكومة الفيدرالية مجموعة من 500 غرفة فندقية،وهو لامر  يساعد في كيبيك..فقد كان هناك ضغط كبير على برامج حكومتنا والمنظمات”.

من جانبه، دعا لوغو،  إلى إجراء تغييرات على اتفاقية الدولة الثالثة الآمنة مع السفير الأمريكي في كندا ديفيد كوهين حيث قال : “قلت له، لا أفهم لماذا يستغرق الأمر كل هذا الوقت للتوصل إلى تسوية مع الولايات المتحدة؟.. ما نطلبه هو تطبيق اتفاقية الدولة الثالثة الآمنة على جميع موانئ الدخول، بما في ذلك طريق روكسهام”.

وتنص اتفاقية الدولة الثالثة الآمنة على أن اللاجئ المحتمل الذي يصل إلى معبر حدودي كندي رسمي وكان قد وطأت قدمه لأول مرة على الأراضي الأمريكية يتم رفض دخوله، حيث يجب عليه متابعة طلب اللجوء في “المكان الآمن” الأول الذي وصل إليه.

ونتيجة لذلك، فإن الأشخاص الذين ما زالوا يرغبون في طلب اللجوء في كندا يعبرون الحدود الكندية الأمريكية من خلال المعابر غير النظامية، مثل طريق روكسهام، وبمجرد دخولهم كندا، يمكن معالجة طلبات اللجوء الخاصة بهم.

وأكد كوهين أن لوغو ضغط من أجل إصلاح اتفاقية الدولة الثالثة الآمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى