أخبار كندا

دعوى قضائية جماعية ضد تطبيق Arrive Can

تمّ الإعلان عن إطلاق دعوى جماعية ضد تطبيق Arrive Can الذي كانت الحكومة قد طرحته في إبريل من عام 2020 خلال اكتساح جائحة كورونا وذلك بسبب الحجر الصحي المخالف وغير المشروع للآلاف من المسافرين عبر الحدود الكندية.

وفي بيان لها، تقول مجموعة قانون المستهلك – وهي شركة محاماة جماعية كندية – أن تطبيق ArriveCan تم التعاقد عليها وتطويرها وتنفيذها بإهمال، وأدت إلى إخضاع أكثر من 10000 مسافر لحجر صحي غير قانوني عند وصولهم إلى ميناء الدخول، بسبب مشاكل في التطبيق.

وأصبح التطبيق إلزاميًا للمسافرين الذين يدخلون كندا ويهدف إلى الاحتفاظ بمعلومات الاتصال الخاصة بالمستخدمين وخطط السفر وإثبات التطعيم.

منذ إطلاقه، لم تسر الأمور على ما يرام بالنسبة لـ ArriveCAN، حيث واجه عددًا لا يحصى من شكاوى المستخدمين وردود الفعل العامة، خاصة بالنسبة لتكلفة إنشاء التطبيق الضخمة البالغة 59 مليون دولار.

لقد كان ArriveCAN أيضًا في قلب فضيحة حكومية مستمرة، وكشف تقرير نشره مؤخرا المراجع العام الكندي عن عدد لا يحصى من القضايا والإشراف على الإنفاق والتعاقد والإدارة.

وتسعى الشركة إلى تمثيل أي شخص سافر إلى كندا في الفترة ما بين 21 نوفمبر 2020 و1 أكتوبر 2022، والذي استخدم أو حاول استخدام تطبيق ArriveCAN وتم توجيهه خطأً لعزل نفسه ومراقبة علامات وأعراض فيروس كورونا، على الرغم من إعفاءهم من الحجر الصحي حيث قدموا أو حاولوا تقديم الوثائق المطلوبة إلى وكالة خدمات الحدود الكندية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى