أخبار كندا

ترودو وايبي في ذهول ماذا في التفاصيل؟

أعرب كل من رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ورئيس وزراء بريتش كولومبيا ديفيد إيبي عن مفاجأتهما من خبر تلقي شركة في بريتش كولومبيا ترخيص من وزارة الصحة الكندية لإنتاج وبيع الكوكايين.

وقال ترودو إن الحكومة الفيدرالية تتحدث إلى Adastra Labs في Langley، بريتش كولومبيا.

يأتي هذا في الوقت الذي تقول فيه شركة ثانية في بريتش كولومبيا إنها مرخصة الآن لإنتاج وبيع وتوزيع الكوكايين و MDMA، المعروف أيضا باسم (حبوب النشوة أو السعادة).

وتقول مختبرات Sunshine Earth Labs في فيكتوريا، وهي شركة علوم بيولوجية “تهدف إلى جلب إمدادات أكثر أمانا من الأدوية إلى السوق العالمية”، إنها حصلت على ترخيص معدَّل كتاجر عقاقير ومواد خاضعة للرقابة ليشمل MDMA  (المعروفة بحبوب النشوة أو السعادة) والكوكايين العام الماضي.

في بيان مكتوب، تقول وزارة الصحة الكندية إنها “تراجع الطلبات بدقة” لضمان اتباع الشركات المرخص لها لجميع السياسات الحالية المتعلقة بالصحة والسلامة العامة.

وتقول الوكالة الفيدرالية إن ترخيص Adastra هو “للأغراض العلمية والطبية فقط”، ولا يمكن للمرخص لهم البيع إلا للمرخص لهم بحيازة المادة.

بدأت الضجة العامة بعد أن قالت Adastra Labs إن وزارة الصحة الكندية وافقت على تعديل ترخيصها لإنتاج وبيع وتوزيع الكوكايين في 17 شباط/فبراير.

وقال رئيس وزراء بريتش كولومبيا ديفيد إيبي إنه “مندهش” من هذه الأخبار، وأن المقاطعة لم يتم إخطارها أو استشارتها من قبل وزارة الصحة الكندية بشأن هذه المسألة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى