جاليات

بلدية لافال تكرّم المرأة في عيدها وسجلّها الذهبي يوثّق كلمات لسبع سيدات لامعات كريستا ماريا احداهن

كرّمت بلدية لافال، وفي بادرة خاصة من رئيسها Stéphane Boyer وعضو البلدية الكندية من اصول لبنانية ساندرا الحلو مسؤولة الشؤون النسوية فيها مجموعة من السيدات اللامعات كل في مجالها في لفتة لطيفة منها لالقاء الضوء على الدور الذي تقوم به هذه السيدات.

واللافت في التكريم الذي تعمل على احيائه السيدة الحلو في كل عام بالتزامن مع يوم المرأة العالمي الواقع في الثامن من شهر آذار للاضاءة على نضال سيدات لامعات، اختيار الشابة كريستا ماريا ابو عقل، مشتركة برنامج La Voix بنسخته الكندية، وهي الاصغر سنا بين السيدات عامة، وذلك لتفوقها وبروز اسمها في العديد من النشاطات الفنية والاجتماعية وهي لم تكد تبلغ العشرين من العمر بعد.

وأعرب Boyer عن سعادته بتسليط الضوء على سبعة سيدات نجحن في مضامير عدة لافتاً الى ان التوقيع على سجل البلدية الذهبي المخصص للزوار هو “طريقتنا لتكريم الاشخاص الاستثنائيين الذين تنعكس التزاماتهم وعطاءاتهم بشكل ايجابي على  لافال ومجتمعها”.

ولفتت الحلو الى أهمية اليوم العالمي لحقوق المرأة معتبرة ان هذا التكريم انما هو لحظة مميزة لتسليط الضوء على مزايا مواطنات استثنائيات في عطاءاتهن والتي جعلت منهن رائدات ان لم نقل نماذج يحتذى بها، وبالتالي “فانه لشرف وسعادة ان نلقي الضوء على نسوة برعن في مجالات مختلفة تفخر بهن كندا عموما ولافال خصوصا”.

واستعرضت الحلو اسماء المكرمات وهن: كريستا ماريا ابو عقل، سيلفي فيست، ليليان نازار، فضيلة زيناتي، آن ماري موريل، كلوديا بيريز نوفوا، شميلا اليازي.

وبعد التعريف عن سيرهم الذاتية كتبت كل واحدة منهن على السجل الذهيي الخاص بالبلدية ليبقى ما كتبنه شاهدا حقيقيا على الانجازات التي استحققنا عليها مثل هذا التكريم.

وفي الختام توجه الجميع لشرب نخب المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى