أخبار كندا

لحماية الطلاب…. خط ساخن في مدارس كيبيك

كشف وزير التعليم Bernard Drainville عن خط ساخن جديد يمكن للطلاب في كيبيك استخدامه للإبلاغ عن حالات سوء السلوك الجنسي أو العنف في المدرسة.

وأشار الوزير إلى أن هذا الإجراء يمنح الشهود والضحايا أداة للتواصل بسرية وأمان ،مؤكدا في بيان صادر عنه ان صحة وسلامة الطلاب والعاملين بالمدرسةمن أولوياته التي لن يتنازل عنها .

يُذكر أن الخط الساخن سيعمل من الساعة 8:30 صباحاً حتى 4:30 مساءا، من الإثنين إلى الجمعة. كما يمكن للمتصلين ترك رسالة بريد صوتي ليتم التواصل معهم فيما بعد.

ويعد هذا الإجراء خطوة هامة في معالجة قضية التحرش الجنسي والعنف في نظام التعليم وقد جاء على خلفية اتهام مجموعة من الأهالي والطلاب في أحدى المدارس الثانوية في Eastern Townships عدم اتخاذ الإجراءات الكافية لحماية المراهقين من التحرش الجنسي.

ففي أواخر مارس المنصرم  ، افاد  العديد من الطلاب عن تعرضهم للتحرش والاعتداء الجنسي في المدرسة مشيرين الى عدم اتخاذ شكواهم على محمل الجد. وأعلن Drainville عن تحقيق عام في التقارير والادعاءات المتعلقة بسوء السلوك الجنسي في شبكة مدارس كيبيك في اليوم التالي.

وفي غضون ذلك، لفت الوزير إلى أن الخط الساخن لا يمكن أن يحل محل قوات الشرطة – خاصةً عندما يتعلق الأمر بالجرائم الجنائية وقال: “نشجع كل من عانى من جريمة في بيئة مدرسية ، أو شاهدها ، ابلاغ الشرطة بالموقف مباشرة عن طريق الاتصال برقم 911 أو بالذهاب إلى مركز الشرطة”.

كما  يمكن الوصول إلى الخط الساخن عن طريق الاتصال بالرقم 1-833-DENONCE.

كما يمكن لأي شخص الإبلاغ عن الحالات المشتبه فيها لسوء السلوك الجنسي أو العنف عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى signalements@education.gouv.qc.ca أو عن طريق ملء نموذج على denonciation.education.gouv.qc.ca.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى