أخبار كندا

دراجات BIXI في التصرف وعلى مدار العام

بات بامكان سكان مونتريال  استئجار دراجات BIXI اعتبارا من يوم الأربعاء 12 أبريل.

توفرخدمة BIXI الوقت  لمحبي ركوب الدراجات على مدار العام في مونتريال، حيث سيكون برنامج مشاركة الدراجات الشهير متاحا على مدار 365 يوما في السنة، بدءا من مشروع تجريبي في عام 2023، وستكون النهاية المعتادة لموسم BIXI Montreal في منتصف نوفمبر.

ووفقا لـ BIXI Montreal، سيشهد المشروع التجريبي بقاء 150 محطة BIXI خلال فصل الشتاء في منطقة تبلغ مساحتها 100 كيلومتر مربع من المدينة “بالقرب من الطرق الرئيسية لشبكة الدراجات”، ولا سيما ممرات شبكة الدراجات السريعة Réseau Express vélo (REV).

وتمتد شبكة الدراجات السريعة REV حاليا عبر Ahuntsic-Cartierville وPlateau-Mont-Royal وRosemont-La-Petite-Patrie وVille-Marie وMercier-Hochelaga-Maisonneuve وSud-Ouest.

وقالت Sophie Mauzerolle عضو اللجنة التنفيذية لمجلس مدينة مونتريال والمسؤولة عن النقل: “تم الاعتراف بمونتريال بالفعل كواحدة من أفضل المدن في أمريكا الشمالية من حيث البنية التحتية لركوب الدراجات، ولديها القدرة على أن تصبح مدينة يتزايد فيها ركوب الدراجات على مدار العام”.

وأضافت “يتم تشغيل البنية التحتية لركوب الدراجات إلى حد كبير على أساس سنوي ويوضح وصول شبكة الدراجات السريعة REV رؤيتنا للتنقل والتخطيط الحضري المتكيف مع أهداف التنمية المستدامة لدينا”.

تجدر الإشارة إلى ان شبكة الدراجات السريعة 2023 تضم 10 آلاف دراجة، 2600 منها دراجات كهربائية، و865 محطة.

وحتى 15 أبريل، يمكن لراكبي BIXI المحتملين الحصول على تذكرة موسمية (صالحة حتى 15 نوفمبر) مقابل 89 دولارا، ولكن بعد ذلك ستصبح 99 دولارا، كما أن تكلفة تذكرة لمدة شهر تبلغ 20 دولارا، وسيدفع الراكبون بدون اشتراك أجرة أساسية 1.25 دولار بالإضافة إلى 0.15 دولار في الدقيقة على الدراجة العادية و0.30 دولار في الدقيقة على الدراجة الكهربائية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى