أخبار كندا

قواعد جديدة في بلدية مونتريال ماذا في التفاصيل؟

“لا أريد الاندفاع إلى تغيير أي شيء” بهذه العبارة صدمت العمدة فاليري بلانت اصحاب الاعمال بعد القرار الذي اتخذته بوقف التغييرات الواردة في مواقف السيارات المدفوعة حتى نهاية الصيف.

وأثار هذا القرار ذهول أصحاب الأعمال في وسط المدينة عندما اكتشفوا أن ساعات العمل المقننة قد تم تمديدها.

وتتطلب القواعد الحالية من السائقين الدفع للتوقف في الأماكن المخصصة لذلك حتى الساعة 9 مساءً من الاثنين إلى الجمعة، ومن 9 صباحًا إلى 6 مساءً في أيام السبت، ومن الساعة 1 ظهرًا حتى 6 مساءً في أيام الأحد.

لكن بموجب القواعد المنشورة حديثًا، ستظل الفترة المدفوعة حتى الساعة 11 مساءً ست ليالٍ في الأسبوع، ومن 9 صباحًا إلى 11 مساءً في أيام السبت، ومن 9 صباحًا إلى 6 مساءً في أيام الأحد.

هذا وقد أوقفت المدينة هذه الخطط مؤقتًا بعد رد فعل الجمهور الذين شعروا بالإحباط لأنهم سيضطرون إلى الدفع لفترة أطول من الوقت، وأن التغيير بدا وكأنه جاء دون سابق إنذار مناسب.

وامام ذهول الناس صرحت بلانت قائلة: «أكثر ما نحصل عليه هو أنكم فاجأتمونا»، ولهذا السبب كانت الاستراتيجية خاطئة، لأننا لم نمنحهم القدرة على التنبؤ بهذا الإجراء حتى يكونوا مستعدين له، نحن منفتحون على التعديلات الأخرى، ولا نريد الإستعجال في أي شيء، لأننا فعلنا ذلك بالفعل”.

وأضافت: بمجرد أن يكون لدينا شيء للمشاركة، بناءً على محادثاتنا مع أصحاب الأعمال، سنشاركه، بالتأكيد.

من جهته إنتقد عارف سالم، رئيس المعارضة الرسمية في المدينة الإجراءات الجديدة التي اتخذتها البلدية موضحاً في منشور له على وسائل التواصل الإجتماعي أن الأمر الصحيح الذي كان يجب القيام به في هذا الملف، والذي من خلاله يكون مرضياً للجميع لم يتم القيام به حيث لم يكون هناك مشاورات، مما يولد المزيد والمزيد من الارتباك.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، دعا Ensemble Montreal الإدارة إلى وقف خططها لتغيير القواعد، قائلا أنها سوف تدفع الناس بعيدا للإبتعاد عن وسط المدينة.

وقال سالم خلال مؤتمر صحفي “الناس، يأتون إلى مونتريال، إلى المطاعم، إلى المهرجانات، والآن نحن ندفعهم إلى الوراء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى