أخبار كندا

حرائق الغابات اهم عناوين البرامج الانتخابية

تتواصل  الحملات الانتخابيّة لزعماء الأحزاب الفدراليّة قبيل موعد الانتخابات التشريعيّة التي ستم العمل عليها  في 20 أيلول المقبل.

وفي هذا الاطار ينشط زعماء الاحزاب  الليبرالي ، المحافظين ،الديمقراطيّ الجديد، الكتلة الكيبيكيّة والحزب الأخضر في طرح برامجهم التي تعد بتحقيق الكثير من القضايا التي تهمّ الكنديّين،في الوقت الذي تجتاح فيه النيران مقاطعة بريتيش كولومبيا منذ عدّة أسابيع وتختلف طروحات الأحزاب بشأنها.

حزب المحافظين

انتقد زعيم حزب المحافظين أيرين أوتول  أداء الحزب الليبرالي بزعامة جاستن ترودو في مكافحة حرائق الغابات داعيا الى وضع خطّة عمل و نشر عدد أكبر من الجنود الكنديّين في بريتيش كولومبيا لِمكافحتها،منتقدا قرار ترودو بإجراء انتخابات تشريعيّة في البلاد في وقت تواجه هذه المقاطعة حرائق الغابات،مشيرا الى وجوب بقاء الحكومة الليبراليّة إلى جانب أبناء المقاطعة ومساعدة اولئك أولئك الذين نزحوا عن منازلهم وقراهم.

الحزب الليبرالي

من جهته اقترح الحزب الليبرالي  تأهيل ألف عنصر إطفاء في المنطقة لِمواجهة الموسم المقبل من الحرائق.

ويخصّص الليبراليّون 50 مليون دولار لِهذا الهدف، والتي بامكانها ان تساهم  في دعم خدمات مكافحة الحرائق التي يديرها السكّان الأصليّون.

كما ويخصّص الحزب 450 مليون دولار لتزويد عناصر الإطفاء بتجهيزات أفضل و شراء طائرات من صنع كندي خاصّة بمكافحة الحرائق، مقترحا تحسين قدرة المساكن على الصمود في وجه الحرائق من خلال تقييمها على ضوء التغيّرات المناخيّة، وتسهيل معايير القبول في برامج التصليح السكنيّ.

 

ويعمل الليبراليّون على التقليل من تداعيات التغيّر المناخي من خلال أنشطة تخفيف حرائق الغابات وإعادة أنظمة إدارة مياه الأمطار وحماية المناطق الرطبة.

الحزب الاخضر

لم يعلن الحزب الأخضر بزعامة أنّامي بول  عن خطّته بشأن مكافحة حرائق الغابات، ولكنّه يسعى إلى خطّة طموحة وقابلة للتنفيذ لِمواجهة التغيّر المناخي.متعهّدا  بِخفض انبعاثات الغازات الدفيئة بّنسبة 60 بالمئة عمّا كانت عليه عام 2005 بحلول العام 2030.ويقترح من أجل تحقيق هدفه إلغاء كلّ مشاريع أنابيب النفط ووقف الدعم المالي لقطاع الوقود الأحفوري، والاستثمار في الطاقة النظيفة والطاقة المتجدّدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى