أخبار كندا

أربع مناطق كندية ستشهد انتخابات فرعية الشهر المقبل، تعرف عليها

أعلن رئيس الوزراء جاستن ترودو عن الانتخابات الفرعية في  Notre-Dame-de-Grâce–Westmountفي كيبيك، أكسفورد، أونتاريو، Portage – Lisgar، مانيتوبا، و Winnipeg South Center، وستعقد في 19 يونيو.

ومن بين المقاعد المتاحة في البرلمان، مقعد كانديس بيرغن، الزعيمة المؤقتة السابقة لحزب المحافظين، وهو المقعد الذي يأمل زعيم حزب الشعب الكندي ماكسيم بيرنييه أن يحصل عليه.

واستقالت بيرغن من منصبها كنائب في البرلمان في فبراير بعد 14 عامًا بعدما كانت ممثلة عن Portage-Lisgar منذ عام 2008، وشغلت منصب زعيمة مؤقتة للحزب المحافظين في عام 2022 بعد الإطاحة بـ إيرين أوتول.

وأعلن بيرنييه عن رغبته في الترشح للمقعد في وقت سابق من هذا الأسبوع، قبل إجراء الانتخابات الفرعية.

WINNIPEG SOUTH CENTER

ظل هذا المقعد شاغرا منذ وفاة جيم كار، النائب الليبرالي منذ فترة طويلة ووزير الحكومة السابق، في ديسمبر من العام الماضي.

وتوفي بعد معركة استمرت سنوات مع مرض السرطان عن عمر يناهز 71 عامًا، وشغل كار عدة مناصب بين عامي 2015 و 2019، بما في ذلك منصب وزير الموارد الطبيعية ووزير تنويع التجارة الدولية.

المرشح الليبرالي الذي يأمل في الفوز بالمقعد الشاغر هو بن كار ابن كار، أعلن عن ترشحه في فبراير، قائلاً إنه ملتزم بخدمة هذا المجتمع خلفا لوالده.

NOTRE-DAME-DE-GRACE – WESTMOUNT

أعلن رائد الفضاء السابق والنائب الليبرالي مارك غارنو أنه سيغادر منصبه في مارس، بعد 14 عامًا كنائب.

قال غارنو إنه سيتقاعد بعد الانتهاء من التقرير النهائي للجنة التي ترأسها بشأن الموت الرحيم، وهو تقرير تم تقديمه في منتصف فبراير.

وكرائد فضاء، كان أول كندي يطير في الفضاء في مهمة المكوك 41-G في عام 1984. تم انتخابه لأول مرة كعضو في البرلمان في عام 2008.

المرشح الليبرالي الذي تم اختياره لخوض السباق هو آنا جيني، الرئيس السابق للحزب.

أوكسفورد

في ديسمبر 2022، أعلن النائب السابق عن حزب المحافظين ديف ماكينزي أنه سيتقاعد من منصبه بعد ما يقرب من عقدين من العمل في السياسة، حيث كان قد أعيد انتخابه كممثل لـ أكسفورد خلال الانتخابات الفيدرالية في عام 2021.

المرشح الذي تم اختياره لتمثيل حزب المحافظين في الانتخابات القادمة هي أربان خانا، التي تلقت دفعة في وقت سابق من هذا الأسبوع عندما حضر زعيم حزب المحافظين بيير بويليفر إلى تجمع حاشد في وودستوك لدعم ترشحه.

وخانا هي محامية من برامبتون عملت كرئيس مشارك لحملة أونتاريو خلال حملة القيادة الفيدرالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى