صحة

لنتعرف على وجبات قبل النوم لتغذية العضلات

إذا كان هدفك هو بناء العضلات فيجب عليك أن تتناول بعض العناصر الغذائية قبل النوم بقليل مما يساعدك على الوصول إلى هدفك بسرعة أكبر. ومن أهم الصفات في وجبة قبل النوم أنها خفيفة وقليلة السعرات الحرارية وقليلة الدهون، فهي وجبة لمنع هدم العضلات، ومن أهم وجبات قبل النوم التالي:

الجبن القريش واللوز

الجبن القريش من أهم مصادر البروتين بطيء الامتصاص مما يجعلها تمدك بالأحماض الأمينية خلال فترة نومك، واللوز سوف يمدك بالدهون الصحية ويبطئ أيضاً من عملية هضم البروتين.

الكازين وبذور الكتان

إذا كنت تتناول المكملات الغذائية فجرب تناول الكازين، فهو نوع من البروتين بطيء الامتصاص، ويمدك بكميات من الأحماض الأمينية طوال اليوم، وبذور الكتان أو زيوت بذور الكتان توفر لك نوع من الدهون الصحية التي تستخدَم أيضاً في إبطاء عملية امتصاص البروتين.

الزبادي خالي الدسم مع بذور الشيا

الزبادي خالي الدسم يحتوي على كميات ممتازة من البروتين بطيء الامتصاص، وهو خالي من الدهون غير الصحية، وبذور الشيا تحتوي على الكثير من الألياف والأحماض الدهنية المهمة مثل أوميغا 3، وإضافتها إلى الزبادي يعد خياراً ممتازاً.

الأفوكادو والبيض

البيض يعد مصدراً مثالياً للبروتين، وصفار البيض يساعدك في تنظيم الهرمونات ويمدك ببعض الدهون الأساسية، وثمار الأفوكادو أيضاً يمدك بالطاقة ويوفر لك كميات ممتازة من الدهون الصحية.

بروتين مصل اللبن وزبدة الفول السوداني

بروتين مصل اللبن من أفضل أنواع البروتين ويوجد به كميات ممتازة من الـ BCAA، وهو بروتين سريع الهضم والامتصاص، وإضافة زبدة الفول السوداني إليه يعد خياراً مثالياً لوجبة قبل النوم إذ تمدك بكميات جيدة من السعرات الحرارية والدهون الصحية وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية، التي تجعل عملية امتصاص البروتين أبطأ؛ مما يقلل من معدل هدم العضلات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى