أخبار كندا

رسالة تتسبب بطرد نائب كندي من البرلمان

أصدر رئيس حكومة انتاريو اليوم دوغ فورد بيانا اعلن فيه طرد النائب في المجلس النيابي ،نائب الحزب التقدمي المحافظ رومَن بايبِر ومنْعَه من الترشح ثانيةً لتمثيل الحزب .

وجاء بيان  فورد على خلفية الرسالة التي وجهها بايير اليه منتقدا فيها قرار اقفال  المقاطعة واصفا اياه “بالاشد فتكاً بالأرواح من الجرثوم التاجي المستجد”.

كما وتضمنت الرسالة ذات الصفحتين اتهاما مباشرا بتسبب الاقفال “بسيلٍ من حالات الانتحار، والإفلاس، والطلاق، و بما يخلفه من ضرر كبير على أطفالنا”،مشيرا الى عدم جدواه  لانه يميت الناس بدلا من انقاذهم “مطالبا بانهائه سريعا.

ورأى فورد  في كلام بايبر  انه “غير مسؤول”، معلناً  طرْدَه من المجلس النيابي ومنْعَه من الترشح ثانيةً لتمثيل الحزب التقدمي المحافظ.،وأضاف  أن بايبر “بترويجه المعلومات الخاطئة، يعرقل الجهود المتفانية التي يبذلها العاملون الكادُّحون في قطاع الصحة، وهو يعرّض الناس للخطر. لن أخاطر بحياة أي مواطنٍ في أونتاريو بتجاهل نصيحة السلطات الصحية”.

ووصف بايبر  قرار فورد “بالمؤسف”، مشيراً إلى أنه “غير نادمٍ لنشر الكلمة لإنقاذ ملايين الأرواح”.مؤكدا  أن “الإقفال مبني على رواية خاطئة من جهة السلطات الصحية، وعلى التخطيط السيِّئ والبيانات الخاطئة”.

كما رد بايبر على وثيقة عرضتها وزارة الصحة في أونتاريو اليوم لدحض أقواله، مؤكداً في وثيقته عبر تويتر أنه لن يتراجع عن كلامه، وناسباً نشر المعلومات الخاطئة إلى الحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى