أخبار كندا

إصابة طفل في منطقة بيل بالحصبة… والوحدة الصحية تحذر

حذرت شركة Peel Public Health (PPH) المواطنين من مرض الحصبة بعد اصابة طفل بها دون تسجيل اي صلة له بحالة مماثلة او بداعي السفر، معلنة ان الحالة تلك والتي قد تم تأكيدها التقطت محليا.

ولما كان الطفل قد قام بزيارة بعض المواقع في ميسيساغا خلال الأيام العديدة الماضية بما في ذلك وول مارت في 1500 شارع دونداس إي، بين الظهر والساعة 5 مساءً و Grant’s Foodmart في 3415 Dixie Rd، بين الساعة 5 و 9 مساءً. وفي 7 يونيو، مركز ميديكال ون وصيدلية لممارسة الأسرة والعيادة الخارجية في 620 شارع بلور، بين الساعة 10 صباحًا و 2 ظهرًا. ومن 3 إلى 6:30 مساءً، في 9 يونيو ومن 1 إلى 4:30 مساءً. وفي 10 يونيو، وموقع ميسيساجا التابع لشركة تريليوم هيلث بارتنرز – قسم الطوارئ في 100 كوينزواي دبليو، بين الساعة 10 صباحًا و 5:30 مساءً في 12 يونيو فان الشركة وبعد اتصالها بمن تعرضوا لمرض الجهاز التنفسي الفيروسي الحاد اذ تنصح بمراقبة أعراض الفيروس شديد العدوى، والذي يبدأ عادةً في الظهور بين سبعة و 21 يومًا بعد الإصابة وقد يشمل ارتفاع درجة الحرارة (أكثر من 104 درجة مئوية) والسعال وسيلان الأنف واحمرار العينين الدامعة (التهاب الملتحمة)، أي (العين الوردية)، وحساسية للضوء، وطفح جلدي أحمر يستمر من أربعة إلى سبعة أيام.

و يُنصح أي شخص يعاني من أعراض بالاتصال أولاً بمقدم الرعاية الصحية، أو إذا لم يكن متاحًا، فقم بالتواصل مع الرقم التالي 905-799-7700 في أقرب وقت ممكن لمناقشة توصيات المتابعة. وأولئك الذين تظهر عليهم الأعراض يجب ألا يذهبوا إلى العمل أو المدرسة.

في نفس الصدد، قالت Peel Public Health إن الأشخاص القلقين بشأن الأعراض يجب عليهم الاتصال بمقدم الرعاية الصحية قبل الذهاب لإبلاغهم أنهم ربما كانوا على اتصال بشخص مصاب بالحصبة.

وتحث وحدة الصحة العامة أيضًا أي شخص يعتقد أنه ربما تعرض للفيروس للتحقق من سجل التطعيم الخاص به للتأكد من أنه وأفراد أسرهم محدثون بـ MMR (الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية) أو MMRV (الحصبة لقاحات النكاف والحصبة الألمانية والحماق).

هذا وتنتشر الحصبة بسهولة لمن لم يتم تطعيمهم أو لم يصابوا بالفيروس من قبل الرضع الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة، والحوامل غير المحصنة، والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة معرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بالمضاعفات.

وأشارت وحدة الصحة العامة إلى أن جميع سكان أونتاريو مؤهلون للحصول على جرعتين ممولتين من القطاع العام من لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية بناءً على الحكم السريري لمقدم الرعاية الصحية واحتياجات المريض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى