أخبار كندا

تراجع حرائق الغابات بسبب الامطار

قالت وكالة مكافحة حرائق الغابات في المقاطعة يوم الاثنين إن حالة حرائق الغابات في كيبيك تتحسن بعد هطول الأمطار في الآونة الأخيرة ، على الرغم من استمرار مخاطر الحرائق في المناطق الجافة على طول خليج جيمس.

وقال ستيفان كارون ، المتحدث باسم وكالة SOPFEU ، في مقابلة إن خطر حرائق الغابات أقل بكثير الآن في شرق وجنوب كيبيك.

وتحدث بهذا الصدد: “لقد ساعدت الأمطار التي هطلت في الأيام القليلة الماضية على احتواء الحرائق، كما أن العمل الذي تم خلال الشهر الماضي يعني أنه حتى لو لم تنطفئ الحرائق، تحت السيطرة ، فهي أكثر أمانًا مما كانت عليه والمجتمعات”.

وأشار أيضا أن رجال الإطفاء عملوا على تأمين المناطق المحيطة بالحرائق حيث يمكن أن يهددوا المجتمعات.

ويوجد حاليًا أكثر من 100 حريق مشتعل في المقاطعة، من بينها 3 فقط خارجة عن السيطرة.

لكن بينما تحسن الوضع على مستوى المقاطعة ، قال كارون إن مخاطر الحرائق لم تنته بعد.

وقال كارون إن ما بين 1300 و 1400 من رجال الإطفاء موجودون على الأرض ، من بينهم 150 من رجال الإطفاء الكوريين الجنوبيين الذين وصلوا إلى المقاطعة يوم الأحد.

بينما يعمل رجال الإطفاء في الحياة البرية في كيبيك عادة لمدة تصل إلى 24 يومًا على التوالي ، قال كارون إن عملهم عادة ما ينتهي في نقاط خلال الصيف. لكن هذا العام ، مع العمل على السيطرة على جميع الحرائق المتوقع أن تستغرق الموسم بأكمله ، سيكون من الصعب ضمان حصول رجال الإطفاء على الإجازة التي يحتاجونها للتعافي.

في حين انخفض خطر اندلاع الحرائق في معظم أنحاء المقاطعة ، استمرت ظروف الجفاف في منطقة جاميسي الشمالية الغربية حيث تشتعل العديد من الحرائق الكبيرة.

ويوجد حاليا 44 حريقا في المنطقة الشمالية ، وهو رقم وصفه كارون بأنه مرتفع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى