أخبار كندا

شركة flair للطيران تطلق رحلتها الإفتتاحية من إدمونتون إلى كيبيك بـ59 دولاراً فقط

أطلقت شركة الطيران المنخفض التكلفة للغاية ’’فلير إيرلاينز‘‘ (Flair Airlines) أمس رحلتها الافتتاحية بين مدينة إدمونتون في غرب كندا ومدينة كيبيك العاصمة في شرق البلاد.

هذا وستقوم الشركة برحلتيْن مباشرتيْن في الأسبوع بين عاصمتيْ مقاطعتيْ ألبرتا وكيبيك، يوميْ الاثنين والجمعة.

’’يسعدنا إطلاق أول رحلة مباشرة (لشركتنا) بين إدمونتون وكيبيك (العاصمة)‘‘، قال المدير التجاري لـ’’فلير إيرلاينز‘‘، غارث لوند، مسروراً.

كما تقول ’’فلير إيرلاينز‘‘ إنها تريد تحفيز اهتمام المسافرين بتذاكر طيران ميسورة التكلفة.

ولهذه الوجهة الجديدة التي تم الإعلان عنها أواخر تشرين الثاني (نوفمبر) الفائت، يبدأ سعر تذكرة الذهاب من 59 دولاراً تضاف إليه الضرائب.

وتستغرق الرحلة من إدمونتون إلى كيبيك العاصمة زهاء أربع ساعات.

من جهته، اشار الرئيس التنفيذي لمطار إدمونتون الدولي، مايرون كيهن، إلى أنّ ’’مدينة كيبيك هي وجهة كندية ديناميكية‘‘. ومن هذا المنطلق يعتقد أنّ ’’هذه الرحلة الجديدة دون توقف إنطلاقاً من إدمونتون ستمهد الطريق لتعزيز السياحة والتجارة بين المنطقتيْن‘‘.

المتحدث باسم ’’فلير إيرلاينز‘‘، مايك أرنوت، قال إنّ هذا النموذج من الطيران المنخفض التكلفة للغاية ضعيف التطور في كندا مقارنةً، مثلاً، بالولايات المتحدة حيث شركات الطيران المنخفض التكلفة للغاية موجودة منذ فترة طويلة.

وتمّ تصنيف ’’فلير إيرلاينز‘‘ على أنها أسوأ شركة طيران كندية من حيث رضا العملاء خلال الربع الأول من العام الحالي، لكنّ أرنوت يقول إنّ الوضع تحسّن بين أيار (مايو) وحزيران (يونيو)، مشيراً إلى أنّ 80% من الرحلات وصلت في الوقت المحدد.

و قد تأسست ’’فلير إيرلاينز‘‘ عام 2005. وفي عام 2018 نقلت مقرها الرئيسي من مطار كيلونا الدولي في مقاطعة بريتيش كولومبيا في أقصى الغرب الكندي إلى مطار إدمونتون الدولي.

كما تسيّر ’’فلير إيرلاينز‘‘ رحلات من إدمونتون إلى 15 وجهة بدون توقف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى