أخبار كندا

اللجنة الاستشارية الوطنية للتحصين ضدّ الأوبئة توصي بجرعة معززة جديدة ضد الكوفيد-19 في الخريف

اوصت اللجنة الاستشارية الوطنية للتحصين ضدّ الأوبئة (CCNI / NACI) بتناول جرعة معززة جديدة ضد وباء كوفيد-19 في الخريف إذا مرت ستة أشهر على الأقل منذ تناول آخر جرعة أو منذ آخر إصابة بالفيروس.

هذا و قالت هذه اللجنة الفدرالية في توجيهات أصدرتها اليوم إنّ الجرعات المعززة التي ستُعطى في الخريف ستكون تركيبات تمّ تحديثها لتستهدف آخر متغيرات ’’فيروس كورونا 2 المرتبط بالمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة‘‘ (SARS-CoV-2 / SRAS-CoV-2) التي تفلت بسهولة أكبر من الجهاز المناعي. وهذا الاسم العلمي لفيروس كورونا المستجدّ.

وحسب اللجنة، من المفترض أن يكتسب الأشخاص الذين سيتم تطعيمهم بالتركيبة المحدَّثة استجابةً مناعية أفضل ضد هذه المتغيرات مقارنة باللقاحات المتوفرة حالياً.

كما تواصل اللجنة حثّ أيّ شخص يبلغ من العمر خمس سنوات أو أكثر ولم يتناول بعد لقاحاً ضدّ وباء كوفيد-19 على تلقي سلسلة من جرعتيْن من أحد لقاحات الحمض النووي الريبي الرسول (ARNm / mRNA).

و أصدرت اللجنة ’’توصية اختيارية‘‘ بأن يتلقى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وخمس سنوات، والذين لم يتم تطعيمهم بعد، سلسلةً أولية من من أحد لقاحات الحمض النووي الريبي الرسول.

ايضا قالت اللجنة إنّ لقاحات الحمض النووي الريبي الرسول الثنائية التكافؤ التي تحتوي على متحوّر أوميكرون (Omicron) يمكن استخدامها من قبل الأشخاص الذين يتلقون أول سلسلة من جرعتيْ اللقاح.

و اكدت اللجنة أيضاً على أهمية التطعيم للأشخاص الضعفاء المعرضين لخطر متزايد بالإصابة بوباء كوفد-19 أو بمرض خطير.

وعلى وجه الخصوص، الأشخاص البالغون 65 عاماً فما فوق، والأشخاص المقيمون في مراكز رعاية طويلة الأمد أو سواها من أماكن المعيشة الجماعية، والأشخاص الذين يعانون أمراضاً كامنة، والنساء الحوامل، وسكان كندا الأصليون، وأفراد الأقليات العرقية، والأشخاص الذين يقدمون خدمات مجتمعية أساسية، هم جميعاً مشمولون بهذه التوصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى