أخبار كندا

عواصف رعدية تطال كل انحاء كيبيك هذا النهار

أصدرت إدارة البيئة في كندا تحذيرات من العواصف الرعدية على معظم مناطق كيبيك باستثناء خليج جيمس ونهر لا غراند وبلانك-سابلون ولويس جورج – لافورج وفونتانج.

تتوفر الظروف الملائمة لتشكل عواصف رعدية عنيفة ,قد تنتج هبات رياح قوية وحبات بَرَد كبيرة وأمطار غزيرة في فترة ما بعد الظهر وفي وقت مبكر من المساء.

قد يؤدي عامل الرطوبة إلى زيادة درجة الحرارة إلى ما فوق 30 درجة مئوية، وقد تصل إلى 35 درجة مئوية في مونتريال و36 درجة مئوية في أوتاوا. ستكون الشمس حاضرة في المدينة الكبيرة، بينما يتوجب على منطقة غاتينو أن تتأقلم مع السحب وبعض الفجوات الشمسية قبل الأمطار الغزيرة في فترة ما بعد الظهر.

وستشهد مناطق لورانتيد وكوت نور وساغونيه – لاك سانت جين وموريسي ومنطقة العاصمة نفس الظروف الجوية المشابهة لأوتاوا. ومع ذلك، ستكون درجات الحرارة أقل قليلاً في مناطق ساغونيه وكوت نور حيث ستصل إلى 30 درجة مئوية بعد عوامل الرطوبة، وتبلغ 26 درجة مئوية في لورانتيد مع احتساب عامل الرطوبة.

أما في إقليم إستري، فالصباح سيكون مشمسا مع تكاثر بعض السحب في فترة ما بعد الظهر ودرجات حرارة تقترب من 35 درجة مئوية بعد احتساب عامل الرطوبة.

الأمطار ستكون  حاضرة في أبيتيبي – تيميسكامينغ، مع أمطار مستمرة طوال اليوم واحتمالية عواصف رعدية في بداية فترة ما بعد الظهر. ولن يسمح الرطوبة بالابتعاد عن المطر، مما يجعل درجة الحرارة المحسوسة تصل إلى 31 درجة مئوية.

إذا كنت تقضي عطلتك في جازبيزي، فأنت في المكان المناسب، حيث السماء مشمسة تماماً، مع هبات رياح بسرعة 20 كم/س ودرجة حرارة تبلغ 29 درجة مئوية بعد احتساب عامل الرطوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى