أخبار كندا

ترودو للشباب: “نحن مدينون لكم باتخاذ الإجراءات اللازمة”

توجه رئيس الوزراء جاستن ترودو  بعد اجتماع استمر عدة أيام مع وزرائه برسالة إلى الشباب  قائلا: “نحن مدينون لكم باتخاذ الإجراءات اللازمة”، وأضاف: “إلى الشباب الكندي، أريد أن أقول شيئًا: لقد أمضيتم عامين حاسمين من مرحلة البلوغ، توقفنا بشكل كبير بسبب فيروس كورونا، ثم تعرضتم للتضخم العالمي وزيادة أسعار الفائدة. لقد قلبت هذه الأحداث تعليمكم، ووظائفكم الأولى، وعمركم المبكر”.

ومن موضوع القدرة على تحمل تكاليف السكن إلى تغير المناخ، حاول ترودو التواصل مباشرة مع الفئة السكانية التي ساعدته على الفوز في الانتخابات الماضية، مسلطاً الضوء على ما فعلته الحكومة لمحاولة معالجة هذه الضغوط حتى الآن، بدءًا من تقديم طرق للادخار لشراء منزل وحتى إلغاء الفوائد على قروض الطلاب، قبل أن يشير إلى “أن هناك الكثير مما يتعين القيام به”.

كما قال رئيس الوزراء، بدعم من مجلس الوزراء الأمامي الذي تم تعديله مؤخرًا، إن ارتفاع تكلفة الإسكان سيكون أحد الأولويات “الأساسية” لحكومة الأقلية الليبرالية مع اقتراب الخريف، ومع ذلك فقد أنهى التراجع الذي استمر ثلاثة أيام دون الإعلان عن ذلك.

ويأتي ذلك وسط استطلاع للرأي أجرته شركة Abacus Data مؤخرًا، والذي وجد أن الليبراليين يتخلفون عن المحافظين بمقدار 11 نقطة بين جيل الألفية (أولئك الذين ولدوا بين عامي 1980 و 1996)، وبين ناخبي الجيل Z (أولئك الذين ولدوا بين عامي 1997 و 2005) يتخلف حزب ترودو عن بيير بأربع نقاط.

وقال ترودو إن التراجع كان مثمرا، وشمل الاستماع مباشرة إلى الكنديين الذين يكافحون من أجل شراء منزل أو تحمل الإيجارات المرتفعة، وإن حكومته تغادر “متحمسة للعمل الذي ينتظرها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى