أخبار كندا

كيف يواجه فادي داغر تحدي نقص العناصر في شرطة مونتريال؟

علمت “راديو كندا” أن شرطة مدينة مونتريال (SPVM) تمكنت من توظيف 194 شرطي من 1 كانون الثاني/يناير إلى 21 أب/أغسطس من هذا العام. في المقابل، غادر 200 عنصر خلال الفترة نفسها، من بينهم 144 عنصر تقاعد و 44 عنصر استقال و 11 عنصراً غادروا بسبب الإعاقة.

وبموجب هذا المعدّل والمقارنة بين المغادرين والوافدين، لن تتمكن SPVM من زيادة عديد عناصرها بحلول نهاية عام 2023.
وفي هذا السياق تنقل “راديو كندا” عن ديفيد شين David Shane المحقق ومدير الاتصالات في شرطة مونتريال، قوله “أنَّنا نجحنا في توظيف 194 موظفا من أصل 313 تم الإعلان عن محاولة استقطابهم في عام 2023”. لذلك نحن حققنا 62٪ من هدفنا في SPVM.

وكان قائد شرطة مونتريال فادي داغر قد قال في 15 مايو/أيار، في مؤتمر صحفي بمناسبة مرور 100 يوم له في إدارة شرطة مونتريال، إنه يهدف إلى توظيف 1500 إلى 1700 ضابط شرطة بحلول نهاية فترة ولايته البالغة سبع سنوات، خاصة أنَّ شرطة مونتريال تواجه تحديًا  يتمثل في نقص الكوادر البشرية داخل قوته العاملة.

لذلك فإنَّ التدابير التي اتخذها داغر لتحفيز الشباب على الدخول إلى الشرطة كانت جيدة جدا. إلاّ أن ثمار جهوده لن يتم قطفها إلا في غضون سنوات قليلة، كما يقول المفتش المتقاعد أندريه دوروشيه André Durocher لراديو كندا.
ومن الخطوات التحفيزية التي يقوم بها قائد شرطة مونتريال، فادي داغر، لجوئه إلى شبكات التواصل الاجتماعية لمخاطبة عناصر الشرطة في المدرسة الوطنية للشرطة في كيبيك، الذين سيتعين عليهم اختيار المكان الذي يذهبون إليه للعمل.
أيضا لجأ داغر إلى سلسلة الحوافز المالية فهو لم يقم فقط بزيادة رواتب المجندين بنسبة 30٪ عند تعيينهم، من 36 ألف دولار إلى 52 ألف دولار، ولكنه يعد أيضا بتعويض ما يقرب من 10.500دولار من تكلفة التدريب في المدرسة الوطنية للشرطة في كيبيك لعناصر الشرطة إذا بقوا خمس سنوات على الأقل فيSPVM.

ناهيك عن التصديق على الاتفاقية الجماعية الجديدة، والتي تقدم الآن زيادة في الأجور تصل إلى 21٪ لعناصر الشرطة على مدى السنوات الخمس المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى