أخبار كندا

قانون عمل الأطفال يدخل حيّز التنفيذ يوم غد الجمعة

من المقرر أن يدخل قانون تنظيم عمل الأطفال حيّز التنفيذ في كيبيك يوم غد الجمعة، وهو الذي تم اعتماده في 1 حزيران/يونيو من قبل الجمعية الوطنية لضمان صحة وسلامة الشباب ونجاحهم الأكاديمي.

وجاء القانون بعد مداولات وتوافق في الآراء بين وزير العمل، جان بوليه، ورئيسة شبكة كيبيك للتعليم أندريه ماييه – پريار Andrée Mayer-Périard، والرئيس والمدير التنفيذي لمجلس رعاية كيبيك، كارل بلاكبيرن Karl Blackburn ورئيس النقابات المركزية في كيبيك، السيد إريك جينجرا Éric Gingras.

وكانت بيانات حول عمل الأطفال قد أظهرت أنَّ بين الشباب الذين يعملون أقل من 11 ساعة في الأسبوع، يزيد معدّل التسرّب المدرسي بنسبة 14٪، بينما أولئك الذين يعملون ما بين 11 و 15 ساعة في الأسبوع يعانون من زيادة بنسبة 20٪ في معدل التسرب المدرسي. وأولئك الذين يعملون أكثر من 16 ساعة في الأسبوع يحققون معدل تسرّب بنسبة 31٪.
كما تشير البيانات حول الصحة النفسية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 25 عاما، والذي تم إجراؤه في كانون الثاني/يناير 2023، إلى أنه كلما زادت ساعات عمل الشباب، زادت أعراض القلق والاكتئاب واضطرابات النوم ومشاكل التركيز والآثار السلبية على أدائهم الأكاديمي.

ووفق الأرقام أيضاً فإنَّ 40٪ من الشباب يقولون إنهم لا يملكون طاقة كافية عندما يعودون إلى المنزل وأن واحدا من كل شابين يعمل خلال المرحلة الثانوية الأولى والثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى