رياضة

مخالفات في إيران تلغي مباراة «الاتحاد» و«سباهان»

قاد إخلال فريق نادي سباهان الإيراني باشتراطات طلبها الاتحاد الآسيوي إلى انسحاب الاتحاد السعودي من مواجهة الأول على أرضه في أصفهان، أمس (الاثنين)، ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في بيان، إنه «تم إلغاء مباراة سباهان والاتحاد، التي كان من المقرر إقامتها في أصفهان الليلة} الماضية. وجدد الاتحاد الآسيوي التزامه ضمان سلامة وأمن اللاعبين وحكام المباريات والجماهير وجميع أصحاب المصلحة المعنيين. وقال إنه سيتم إحالة الأمر إلى اللجان المختصة.

كان الاتحاد السعودي قد أجرى اتفاقاً مع نظيره الإيراني على إقامة مباريات الفرق السعودية والإيرانية في مختلف المسابقات الكروية بنظام الذهاب والإياب، وذلك بعد اللعب على ملاعب محايدة منذ عام 2016.

وقال مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط»، إنه تم التنسيق بشأن القرار مع ممثل لاتحاد كرة القدم السعودي «مرافق لنادي الاتحاد»، في كل الخطوات التي تم اتخاذها. وأن قرار عدم إقامة المباراة صدر من قبل الاتحاد الآسيوي. وعلى الفور توجه لاعبو الاتحاد إلى حافلة أقلتهم إلى المطار في طريقهم إلى جدة، فيما خرجت آلاف الجماهير الإيرانية من ملعب «نقش جهان» بعد انتظار طويل للمواجهة المنتظرة، التي كانت ستشهد مشاركة نجوم عالميين في صفوف الاتحاد أمثال الفرنسي كانتي والبرازيلي فابينو.

من ناحيته، يخوض الهلال السعودي مباراته أمام ناساجي مازاندران الإيراني، اليوم الثلاثاء، على ملعب أزادي في طهران ضمن البطولة نفسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى