أخبار كندا

مظاهرة حاشدة في مونتريال دعما للشعب الفلسطيني

عمّت مظاهرات حاشدة شوارع مدينة مونتريال تنديدا بالقصف الإسرائيلي على غزة الذي تتعرض له منذ أسبوعين عقب إنطلاق  عملية طوفان الأقصى، حيث تجمّع المتظاهرون في ساحة دورشيستر بوسط المدينة مرددين الشعارات التضامنية مع فلسطين.

المسيرة التي انطلقت من ساحة دورشستر جالت في شوارع عديدة حتى وصلت الى القنصلية الاسرائيلية وأمامها تعالت الهتافات المنددة بالجرائم التي تحصل بحق الشعب لاسيما الاطفال والنساء والشيوخ العزل.

وحمل المتظاهرون الذين كانوا من مختلف الاعمار، أعلام فلسطين وكندا وكيبيك كما اعلام العديد من الدول العربية مثل لبنان والمغرب والجزائر وتونس ومصر وغيرها، وقد سجل حضور لافت للشباب الذين ولدوا في كندا وهالهم ما يتعرض لهم الابرياء من قصف ودمار ولجماعتين جماعتين يهوديتين بارزتين هما ” ناطوري كارتا” و “الصوت اليهودي المستقل”.

وردد المشاركون شعارات تطالب ب “الإنهاء الفوري لحملة الإبادة الجماعية للمدنيين الفلسطينيين على يد إسرائيل، رفع الحصار عن غزة وإنهاء تواطؤ كندا في جرائم الحرب المروعة التي ترتكبها إسرائيل” منددين “بالقصف الإسرائيلي على المستشفى الأهلي العربي في غزة” والذي اسفر عن استشهاد المئات من المدنيين الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى