أخبار كندا

الغاء 600 وظيفة في شبكة CBC الكندية

أعلن CBC/Radio-Canada  عن تخفيض كبير في عدد موظفيه وبرامجه.

فبعد محطة TVA وBCE، أعلنت الشركة المملوكة من الدولة CBC/Radio-Canada في بيان صحفي بعد ظهر أمس الاثنين عزمها إلغاء 600 وظيفة نقابية وغير نقابية في جميع أنحاء البلاد خلال الأشهر الـ 12 المقبلة. كما سيتم إلغاء حوالي 200 وظيفة شاغرة.

وبالتالي سيكون هناك حاجة إلى جهود مماثلة من الخدمتين الإنكليزية والفرنسية في هيئة الإذاعة العامة، التي تشير إلى ضغوط الميزانية البالغة حوالي 125 مليون دولار المخطط لها للسنة المالية 2024-2025.

وبهذا القرار سيتم إلغاء 500 وظيفة بالتساوي في شركتي CBC وراديو كندا. وسيتم فرض التخفيضات الأخرى في عدد الموظفين على الخدمات المؤسسية ثنائية اللغة التابعة لشركة الدولة.

كما وستقوم هيئة الإذاعة العامة أيضًا بتخفيض ميزانيات البرامج باللغتين الفرنسية والإنكليزية تحسبًا للسنة المالية المقبلة، بما في ذلك ما يقرب من 40 مليون دولار للإنتاج المستقل الذي تكلف به والعروض التي تحصل عليها.

وفي هذا الاطار، تم استدعاء موظفي CBC/راديو كندا إلى اجتماعات عبر الفيديو بعد ظهر يوم الاثنين للتعرف من الرئيسة كاثرين تيت على الأخبار السيئة التي تم تداولها في وسائل الإعلام منذ عطلة نهاية الأسبوع.

هذا ويعمل لدى الشركة المملوكة للدولة حوالي 8000 موظف ما يعني حوالي 10% من الموظفين سيتأثرون بهذه الموجة الكبيرة من التخفيضات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى