أخبار كندا

سحب بعض المواد الغذائية واخرى للاستعمال اليومي من الاسواق

أصدرت الوكالة الكندية لفحص الأغذية (CFIA) مجموعة من التحذيرات كما طالبت بسحب بعض المواد الغذائية والمنزلية من الاسواق كونها لا تتمتع بالمواصفات الآمنة للصحة.

فيما يلي قائمة بهذه العناصر التي استدعتها وزارة الصحة الكندية والوكالة الكندية لتفتيش الأغذية هذا الأسبوع.

-شرائح الفطر الأبيض من نوع President’s Choice بسبب تلوثها ببكتيريا الليستريا مونوسيتوجينس.

-الفطر الأبيض المقطع بوزن 454 غرامًا محدد برمز المنتج العالمي 06383059347.

وقالت وكالة فحص الأغذية إنه يجب على المستهلكين التحقق مما إذا كان لديهم الفطر ورميه أو إعادته إلى حيث اشتروه. وقالت CFIA إذا كنت قد أكلت بالفعل الفطر الذي تم استرجاعه، فاتصل بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

كما اشار إشعار الاستدعاء إلى أن البكتيريا قد لا تتسبب في ظهور الفطر أو رائحته الفاسدة، لكن تناوله قد يجعلك مريضًا. وتشمل الأعراض القيء والغثيان والحمى وآلام في العضلات.

ولم يتم الإبلاغ عن أي أمراض مرتبطة بهذا المنتج في كندا.

-حزم بطاريات مبردات ANKER EVERFROST التي تعمل بالطاقة ضمن مبردات انتقائية تعمل بالعلامة التجارية Anker بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

هذا وتستخدم الثلاجات المحمولة للتخييم في الهواء الطلق والسفر وصيد الأسماك، وتعمل باستخدام بطارية ليثيوم أيون تأتي مع المبرد.

كذلك ينطبق الاستدعاء على المواد التالية: Anker EverFrost Powered Colors 30 و40 و50 المحددة بواسطة A17A0 وA17A1 وA17A2. ومن بين المنتجات المتضررة أيضًا مجموعة البطارية القابلة للفصل A17B0.

 

وتحث وزارة الصحة الكندية أي شخص لديه هذه المنتجات على التوقف عن استخدام المنتجات المتأثرة والاتصال بشركة Anker لاستبدال حزمة البطارية مجانًا.

ووفقًا لإشعار الاستدعاء، تم بيع ما يقرب من 170 مبردًا في كندا بين مارس ويوليو 2023.

وحتى 20 أكتوبر، لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات في كندا.

-شمام ماليتشيتا ذات العلامة التجارية Malichita بسبب احتمال تلوثه بالسالمونيلا وقد تمّ بيع الفاكهة في الفترة ما بين 22 أكتوبر و1 نوفمبركما قالت وكالة الصحة إنه يجب على العملاء التخلص من الشمام إذا كان لديهم والاتصال بمقدم الرعاية الصحية إذا مرضوا من تناولها.

وقالت وكالة تفتيش الأغذية إن الأطعمة الملوثة بالسالمونيلا قد لا تبدو فاسدة أو تبدو رائحتها فاسدة ولكنها يمكن أن تسبب مرضا شديدا في بعض الحالات.

ايضا لم يتم الإبلاغ عن أي أمراض مرتبطة بهذا المنتج في كندا.

أغطية النافذة:

أصدرت وزارة الصحة الكندية سحبًا للستائر المختلفة بسبب خطر الاختناق للأطفال.

وتم سحب الستائر من إنتاج Kingdom of Comfort وProlinen، وBalticLinenIdille والتي تم بيعها من خلال Etsy Canada، بعد فشلها في استيفاء لوائح أغطية النوافذ السلكية.

كما اشار إشعار الاستدعاء إلى أن الأطفال الصغار قد يسحبون حبالًا ملتوية حول عنقهم أو يتشابكون في الحبال مما يسبب الاختناق أو الوفاة.

في المجمل، تم سحب ما يقرب من 50 وحدة منتج في الفترة من أكتوبر 2019 إلى يونيو 2023.

ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات في كندا حتى 5 أكتوبر.

وقالت وزارة الصحة إنها توصي باستخدام الستائر اللاسلكية وحثت العملاء على التوقف عن استخدام العناصر التي تم سحبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى